سياسة عربية

عباس يلتقي رئيس المخابرات المصرية بالقاهرة

عباس أبلغ الأمريكيين والإسرائيليين بقطع كافة أشكال التنسيق الأمني معهما- الأناضول
عباس أبلغ الأمريكيين والإسرائيليين بقطع كافة أشكال التنسيق الأمني معهما- الأناضول

التقى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في مقر إقامته بالقاهرة، السبت، برئيس المخابرات العامة المصرية، عباس كامل، ووكيل المخابرات أيمن بديع.

وتباحث عباس مع الوزير كامل واللواء بديع آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، في ظل التحديات التي تواجهها، خاصة فيما يتعلق بـ"صفقة القرن" الأمريكية الإسرائيلية وخطورتها، وضرورة مواجهتها على المستوى العربي والإقليمي، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

اقرأ أيضا: اجتماع طارئ للجامعة العربية حول "صفقة القرن" بحضور عباس

وثمن عباس "مواقف مصر الداعمة لحقوق شعبنا المشروعة ودورها الريادي في خدمة القضية الفلسطينية، وأهمية الاستمرار في التنسيق والتواصل الدائم بين البلدين".

 

وشهدت القاهرة، ظهر السبت، اجتماعا وزاريا طارئا لجامعة الدول العربية، حضره رئيس السلطة الفلسطينية ووزراء خارجية الدول العربية.

 

وأكد البيان الختامي للاجتماع على رفض "صفقة القرن" جملة وتفصيلا، وعدم التعاطي معها بأي شكل من الأشكال.

وقال البيان إن الخطة الأمريكية بشأن السلام "لا تلبي الحد الأدنى من حقوق وطموحات الشعب الفلسطينية، وتخالف مرجعيات عمليات السلام".

ورأى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن هذا "القرار ممتاز، ويُبنى عليه لصالح الموقف الفلسطيني".

 

من جانبه شدد رئيس السلطة الفلسطينية، بكلمته في الاجتماع، السبت، على رفض الفلسطينيين التام لصفقة القرن، ورفض بقاء الولايات المتحدة وسيطا وحيدا لأي عملية سلام مستقبلية.

وقال عباس إنه أبلغ رسميا الأمريكيين والإسرائيليين، بقطع كافة أشكال التنسيق الأمني معهما، معلنا انطلاق المواجهة السلمية "لا العسكرية"، لاسترداد الحقوق الفلسطينية.

 

التعليقات (1)
محمد يعقوب
السبت، 01-02-2020 07:56 م
إلتقى (ألرئيس الفلسطيني) عباس برئيس المخابرات المصرية في القاهرة، وثمن عباس مواقف مصر الداعمة لحقوق ألشعب الفلسطيني المشروعة!!!!! سسؤالى للمنافق ألأكبر عباس المغتصب للسلطة الفلسطينية، متى قامت مصر بمواقف مساندة لحقوق شعب فلسطين وخصوصا بعهد هذا الرخيص أجير المحمدين بن سلمان وبن زايد؟! هذا النفاق هو الذى أوصل القضية إلى هذا المستوى من التصفية. لو كان عباس مخلصا للقضية الفلسطينية، لقال لرئيس المخابرات، أنتم وأمثالكم من العرب من دمر القضية الفلسطينية وأصلها إلى هذا الحد من الدمار والتصفية. أثبت عباس هنا أنه لا يمت للشعب الفلسطيني وقضيته بأى صله.