سياسة دولية

"موران" تكشف تناقض جونسون حول "حل الدولتين".. وردود برلمانية

دعا النائب البريطاني غافن نيولاندز موريسون إلى الاعتذار عن "لغة التهديد" ضد ليلى موران- أ ف ب
دعا النائب البريطاني غافن نيولاندز موريسون إلى الاعتذار عن "لغة التهديد" ضد ليلى موران- أ ف ب

كشفت النائبة البريطانية من أصل فلسطيني ليلى موران، عن تناقض في تصريحات رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بشأن "حل الدولتين" بين الإسرائيليين والفلسطينيين.


وأوردت موران خلال مداخلة في مجلس العموم البريطاني حول خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، أن جونسون قال في مقابلة أجراها مع "جيروسالم بوست" عام 2017، عندما كان وزيرا للخارجية، إنه "يجب أن يكون هناك حل الدولتين، وغير ذلك معناه وجود نوع من نظام الفصل العنصري".


وأشارت موران إلى أن خطة ترامب الحالية، "لا تعتبر أساسا لحل الدولتين القابل للتطبيق"، متسائلة: "هل يقبل جونسون بعد أن قال هذه الكلمات أن هناك خطوات جديدة نحو نظام الفصل العنصري، الذي يجب أن نرفضه تماما؟".

 

اقرأ أيضا: ميمو: نائبة بريطانية تدعو بلادها للاعتراف بدولة فلسطين


ويأتي تساؤل موران بعد تصريحات لجونسون زعم أن خطة ترامب توفر حل الدولتين، ودعا الفلسطينيين إلى التعامل معها.


لكن توضيح موران لتناقض جونسون، قابله وزير شؤون الشرق الأوسط أندور موريسون برد عدواني، وقال في حديث موجه لها: "حسنا، أعتقد أنها بحاجة إلى أن تكون حذرة بعض الشيء في لغتها".


من جهته، دعا النائب البريطاني غافن نيولاندز موريسون إلى الاعتذار عن "لغة التهديد"، قائلا: "أعتقد أن إخبار النائبة البريطانية- الفلسطينية الوحيدة في هذا المكان، أنه يجب عليها ترقب لغتها، هو أمر مؤسف فعلا، ويجب التفكير في ذلك والاعتذار"، وفق قوله.

 
التعليقات (0)