سياسة دولية

الجبير نافيا اختراق ابن سلمان لهاتف بيزوس: "هذا هراء"

ذكرت صحيفة أن ابن سلمان اعترف "ضمنا" باختراق هاتف بيزوس- جيتي
ذكرت صحيفة أن ابن سلمان اعترف "ضمنا" باختراق هاتف بيزوس- جيتي

نفى وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، اختراق ولي عهد بلاده محمد بن سلمان، هاتف الملياردير جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون ومالك صحيفة "واشنطن بوست".

 

وقال الجبير في مقتطفات نشرتها وزارة الخارجية السعودية، خلال لقائه مع شبكة "CNBC"، إن "هذا هراء" رافضا تلك الإدعاءات.

 

وفي رده على تساؤل للمذيعة هادلي غامبل، حول مصدر تلك الإدعاءات، أجاب الجبير: "ليس لدي أدنى فكرة، ظهرت القصة قبل حوالي عام، وتم دحضها في ذلك الوقت، ورفضنا ذلك تماما".

وتابع قائلا: "استندت القصة على ادعاءات كاذبة دون أدلة، يحاولون خلق قصة من محض خيال".  

وأضاف الجبير: "ما أعلمه، أن هذه القصة كانت مفبركة وكاذبة بشكل تام"، معتبرا أن "من نشروها أردوا بذلك إعطاء صورة سيئة عن المملكة العربية السعودية".

 

اقرأ أيضا: أمريكا والأمم المتحدة تعلقان على قرصنة هاتف "بيزوس"
 

والثلاثاء، نفت سفارة الرياض لدى واشنطن، التلميحات بأن ولي العهد قرصن هاتف بيزوس، بعد أن ربطت تقارير إعلامية الاختراق برسالة من حساب "ابن سلمان" على تطبيق "واتساب".


وقالت السفارة عبر حسابها على تويتر، إن "التقارير الإعلامية الأخيرة التي تلمح إلى أن المملكة كانت وراء قرصنة هاتف جيف بيزوس، سخيفة".

 

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية، قالت إن ولي العهد السعودي اخترق هاتف بيزوس، مالك صحيفة واشنطن بوست التي كان يعمل فيها الصحفي جمال خاشقجي، وذلك قبل مقتل الأخير بـ 5 أشهر.


وأشارت الصحيفة في تقرير لها إلى أن عملية الاختراق تمت من خلال رسالة فيديو أرسلت من حساب "واتس أب" يملكه ابن سلمان، في 1 أيار/ مايو 2018.

التعليقات (3)
جبير ياهبل
الجمعة، 24-01-2020 01:14 م
توضيح يزوس امريكى وتم التعرض لهجوم من الخارج هذا فى القانون الامريكى اعتداء على امريكا ولااى مخلوق يقدر يلعب فى هذه القضيه التعويض المدنى سيصل 100 مليار دولار والسجن اما موضوع ابن سليمان لم يقم بالاختراق فهذا هراء و لاينطق به الاجاهل كالجبير..يا جبير ياهبل كل رساله على اى تليفون مسجله ومعروف مصدرها خليك فى الغنم و الجمال مع احترامى للغنم والجمال
Dr. Walid Khier
الجمعة، 24-01-2020 01:00 م
سبق وأن نفى هذا الكائن الكوميدي أي صلة للسعودية بإغتيال خاشقجي. وبعدها بأسابيع اقرت السعوديه بمقتله داخل القنصلية. يا أذكي اخواتك هناك أدلة على اختراق الهاتف. لكي تنفي الواقعة عليك أما تفنيد الأدلة وإثبات بطلانها أو الاتيان بدليل على عدم صلاحيتها. غير ذلك لا يعدو مكايدة نسوان حواري.
قاسم -اربد
الجمعة، 24-01-2020 12:20 م
ولو اخترق ابن سنان هاتف بيزوس هل سيعترف الجبير قتلوا خاشقجي في وضح النهار ولا زالوا ينكروا وبعد فترة يقولوا من هذا خاشقجي اجزم واوكد أن جزار السعودية اخترق هاتف بيزوس وهدده.