سياسة دولية

تفاعل واسع مع محاولة اغتيال نجل "ديدات".. وإصابته بالغة

السلطات في جنوب أفريقيا قالت إن ديدات ما زال حيا ويتلقى العلاج بأحد المستشفيات- نشطاء تويتر
السلطات في جنوب أفريقيا قالت إن ديدات ما زال حيا ويتلقى العلاج بأحد المستشفيات- نشطاء تويتر

لقيت محاولة اغتيال نجل الداعية الشهير أحمد ديدات، تفاعلا وتعاطفا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك في أعقاب تعرضه لإطلاق نار من مجهول خارج محكمة فيرولام في جنوب أفريقيا.


وتداولت وسائل الإعلام صورة للداعية يوسف أحمد ديدات، ملقى على الأرض بعد تعرضه لإطلاق الرصاص مباشرة على رأسه، في حين يحيط به مسعفون عملوا على نقله إلى أحد المستشفيات.

وانتشر على نطاق واسع هاشتاغ "#اغتيال_يوسف_احمد_ديدات"، حيث استنكر نشطاء محاولة اغتياله، واعتبروها جريمة، فيما أشاد آخرون بقوة حجته، وجهوده في الإسلام.


وأكدت السلطات في جنوب أفريقيا، أن "ديدات"  ما زال حيا، ويتلقى العناية الطبية، بعد رواج أخبار عن وفاته على إثر الحادث.


وكانت مصادر أمنية قد أكدت أن الشرطة فتحت تحقيقا جنائيا في واقعة محاولة الاغتيال، مشيرة إلى أن الجاني المجهول تمكن من الفرار سيرا على الأقدام قبل أن يستقل سيارة كانت بانتظاره ويتوارى عن الأنظار.

 

اقرأ أيضا: مناظرات الأديان.. ما الذي يجذب الجماهير إليها؟ (فيديو)

وصرح مصدر مسؤول في شرطة جنوب أفريقيا لوكالة "IOL " الإخبارية، بأن يوسف ديدات "البالغ من العمر 65 عاما وزوجته كانا يسيران صباح الثلاثاء الساعة الـ8:30 عندما فتح شخص غير معروف النار على ديدات الزوج، ثم لاذ بالفرار من المكان.

ويعد يوسف ديدات أحد الدعاة المسلمين ومن الوجوه البارزة في الأوساط الاجتماعية بمدينة ديربان بجنوب أفريقيا، وهو نجل الداعية الشهير أحمد ديدات، الذي تخصص في مجال مقارنة الأديان، وعقد مناظرات عديدة مع دعاة مسيحيين وقساوسة، وتوفي عام 2005.

 

 


إنا لله وإنا إليه راجعون pic.twitter.com/gf5Uo5CDld

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
التوبة 9
الخميس، 16-01-2020 04:25 م
يريدون أن يطفؤوا نور الله بفواههم ويأبى الله الا أن يتم نوره ولو كره الكافرون

خبر عاجل