سياسة عربية

سعيّد يستقبل وزير خارجية إيطاليا ويبحث معه الأزمة الليبية

شدد دي ماريو على ضرورة إشراك تونس في حل الأزمة الليبية - (صفحة الرئاسة التونسية)
شدد دي ماريو على ضرورة إشراك تونس في حل الأزمة الليبية - (صفحة الرئاسة التونسية)

استقبل الرئيس التونسي، قيس سعيّد، الاثنين، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، لوديجي دي ماريو، في قصر قرطاج، وتباحثا في الشأن الليبي ومؤتمر برلين المنتظر.

وقال دي ماريو خلال اللقاء إنه لا يمكن دعم الاستقرار في ليبيا دون إشراك دول الجوار، ومن بينها تونس، مؤكدا على ضرورة مشاركتها في مؤتمر برلين المقبل حول ليبيا، وفي كل المساعي المستقبلية، والمشاورات الرامية لحل الأزمة هناك.

وبحسب ما نشرت الرئاسة التونسية، فقد شدد الطرفان على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث أكد الوزير الإيطالي على أنه تم إعداد مشاريع تعاون لدعم الاستثمار وخلق فرص عمل للشباب.

 

اقرأ أيضا: النفوذ التركي في ليبيا.. أوروبا تراقب والجوار منقسم

في سياق متصل، أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت‎، الاثنين، أن برلين تستضيف مؤتمرا دوليا حول ليبيا في 19 كانون الثاني/ يناير الجاري.

ويأتي الإعلان عن المؤتمر تزامنا مع إجراء مباحثات بين وفد من حكومة الوفاق الليبية، برئاسة فايز السراج، ووفد برئاسة اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، وبمشاركة ممثلين عن الجانبين الروسي والتركي في موسكو، لبحث وقف إطلاق النار في البلاد.

ومن المقرر أن يشارك في مؤتمر برلين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".

التعليقات (1)
ريجيني
الإثنين، 13-01-2020 05:11 م
كل دول المغرب العربي هي من لها الحق الأول للمشاركة في مؤتمر برلين وفي أي نقاش أو حوار حول ليبيا والشعب الليبي بحكم أي شيء ممكن تتصوره .فهذه الشعوب يجمعها كل شيء ولم ولن يفرقها أي شيء سواء استعمار أو ديكتاتورية