سياسة عربية

"غصن" يتحدث عن وضع لبنان السياسي واحتمال توليه منصبا (شاهد)

أكد أنه يستطيع مساعدة أي وزير في الحكومة- جيتي
أكد أنه يستطيع مساعدة أي وزير في الحكومة- جيتي

علق رجل الأعمال اللبناني الأصل، كارلوس غصن، في حديث صحفي، على الأوضاع السياسية في البلاد، وإمكانية توليه منصبا.

وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة "النهار" اللبنانية، قال غصن: "لست برجل سياسي ولا أحب السياسة"، وتابع قائلا "لو كانت خبرتي تستطيع أن تنفع لبنان، فلن أتردد".

إلا أن رجل الأعمال، الذي فر إلى البلاد مؤخرا من اليابان، حيث يواجه تهما بالفساد، أكد أنه يستطيع مساعدة أي وزير في الحكومة.

وتابع: "لكن المسؤولين السياسيين ينبغي أن تكون لديهم شرعية منتخبة".

وشدد غصن على وجود حل للأزمة، وأنه "ليس صعبا"، موضحا بالقول: "على الورق حل أزمة لبنان ليس صعبا، ولكن الأزمة كيف يمكن تطبيقه، فأزمة لبنان سياسية بشكل أساسي وليس اقتصادية وهي قضية إرادة".

اقرأ أيضا: تركيا تنشر تفاصيل وفيديو لحظة انتقال "غصن" من طائرة لأخرى

وأضاف: "القضية كيف تقنعي الشعب اللبناني بتلك البرامج حتى يقبلوا بها، وأن تضع أمامهم الحلول قصيرة الأمد وأن يخرج المسؤولين باستمرار لتوضيح التقدم في تلك الخطط".

وكلف الرئيس عون، في 19 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، حسان دياب، وهو وزير سابق للتربية والتعليم العالي، بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد حصوله على تأييد غالبية نواب البرلمان.


وكان رئيس الحكومة السابق سعد الحريري قد قدم استقالته في 29 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بعد نحو أسبوعين من اندلاع احتجاجات شعبية ضد السياسات الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد رئيس الحكومة المكلف، حسان دياب، في كلمة ألقاها عقب تكليفه، عزمه العمل على تشكيل حكومة في أقرب وقت تشمل الحراك الشعبي والقوى السياسية.

التعليقات (1)
لبناني
الأحد، 12-01-2020 05:40 م
العجيب ان الاعلام العربي من العربية الى الجزيرة الى القنوات الاماراتية وحتى مواقع التواصل كلها تحاول تبرئة وتبيض صفحة لص وضيع ومعروف بعمالته لاسرائيل وفرنسا وغيرهم وهو ليس له دين سوى دين الخيانة ويريدون ان يصنعوا منه بطل عالمي