سياسة دولية

إيران: لم نطلب من محور المقاومة الرد على اغتيال سليماني

ذكر ربيعي أن "إيران تعلن بشفافية ووضوح عن خطواتها كالعملية الصاروخية ضد قاعدة عين الأسد"- وكالة فارس
ذكر ربيعي أن "إيران تعلن بشفافية ووضوح عن خطواتها كالعملية الصاروخية ضد قاعدة عين الأسد"- وكالة فارس

نفت الحكومة الإيرانية الأحد، الأنباء التي تحدثت عن طلبها من "قوى المقاومة" في المنطقة، بالرد على عملية اغتيال الولايات المتحدة للجنرال الإيراني قاسم سليماني.


وقال الناطق باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي إن "طهران لم توصِ قوى المقاومة، بالرد نيابة عنها على اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري قاسم سليماني... لم نطلب من أحد اتخاذ خطوة ضد أمريكا، ردا على جريمة اغتيال سليماني".

 

اقرأ أيضا: قائد الحرس الثوري يتبرأ من حادثة "الطائرة" ويبدي ندمه


واستدرك ربيعي في تصريحات نقلتها وكالة "فارس" الإيرانية بقوله: "الولايات المتحدة قلقة من انتقام قوى المقاومة بالمنطقة"، مشيرا إلى أن "واشنطن تبلغنا بوسائل مختلفة بقلقها هذا".


وشدد على أن "إزالة المخاوف الأمريكية من قوى المقاومة، يكون عبر خروجها وسحب قواتها من المنطقة"، لافتا إلى أن "الأمريكيين قاموا بعمل لم يتصوروا أنه يحمل هذا المدى من القلق".


وذكر ربيعي أن "إيران تعلن بشفافية ووضوح عن خطواتها، كالعملية الصاروخية ضد قاعدة عين الأسد، واستهداف الطائرة الأمريكية المسيرة، وإيقاف السفينة الأجنبية".


 
التعليقات (1)
رابعة العدوية
الإثنين، 13-01-2020 10:05 ص
مقاومة من ابها الإرهابيون ظهرت مقاوتكم للشعوب المسلمة لم تقتلوا امريكي ولا اسرائيلي واحد ومشروع الفرس المجوس هو الانتقام من العرب المسلمين الذين أنهوا امبراطرينكم وامبراطورية الروم خلال عشر سنوات وكرهكم العرب المسلمون مشترك مع كره اليهود وما أنتم الا أداة وظيفية لهم حتى لا يوسخوا أيديهم بدماء المسلمين وظهروا جانبكم أنهم رحماء