سياسة دولية

ترامب: السعودية دفعت مليار دولار مقابل قوات إضافية (شاهد)

يذكر ترامب مرارا أنه طلب المال من السعوديين صراحة- جيتي
يذكر ترامب مرارا أنه طلب المال من السعوديين صراحة- جيتي

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه أبلغ السعودية بضرورة دفع تكاليف أي قوات أمريكية إضافية في المنطقة، وإن السعوديين استجابوا.

وفي مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، قال ترامب: "أبلغت السعوديين بأنهم بلد غني جدا، وعليهم أن يدفعوا مقابل القوات الإضافية، وقاموا بالفعل بإيداع مليار دولار لدينا".

وتابع: "إنها دول غنية، وعليها أن تدفع مقابل ذلك".

 

كما قال ترامب، إنه "يتعين على الحكومة العراقية دفع الأموال لدافعي الضرائب الأمريكيين، إذا أرادت سحب القوات الأمريكية من هناك".


وأضاف: "أنشأنا في العراق إحدى أغلى منشآت المطارات في العالم. إذا غادرنا فعليهم أن يدفعوا الأموال مقابل ذلك".

 

 

 


وأعلنت الولايات المتحدة، في تشرين أول/ أكتوبر الماضي، أنها ستنشر عددا إضافيا كبيرا من القوات في السعودية لمساعدة المملكة على تعزيز دفاعاتها في أعقاب هجوم 14 أيلول/ سبتمبر على منشأتي النفط الذي أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنه، فيما ألقت واشنطن والرياض مسؤوليته على إيران.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، إنها تخطط لإرسال عدد كبير من القوات الإضافية والمعدات إلى السعودية تشمل دفاعات جوية وطائرات مقاتلة.

 

اقرأ أيضا: ترامب: السعودية غطت كامل نفقات نقل قواتنا لأراضيها

وأشار البنتاغون إلى أن عملية النشر المقررة، ستشمل سربين من الطائرات المقاتلة وقوة استطلاع جوي وقوات دفاع جوي.

وقال المتحدث باسم الوزارة جوناثان هوفمان، إن وزير الدفاع مارك إسبر أقر نشر القوات الإضافية التي تشمل بطاريتين من طراز باتريوت فضلا عن منظومة ثاد الدفاعية.

وجاء في البيان أنه "أبلغ الوزير إسبر ولي العهد السعودي ووزير الدفاع محمد بن سلمان هذا الصباح بنشر القوات الإضافية لتعزيز دفاع السعودية".

وقال المتحدث في البيان: "بإضافة ذلك إلى عمليات انتشار أخرى، سيشكل الأمر إرسال ثلاثة آلاف جندي تم تمديد مهمتهم أو إجازة نشرهم خلال الشهر الماضي".

وقال وزير الدفاع مارك إسبر للصحفيين إن التحركات تهدف إلى ردع إيران.

وقال ترامب إن الولايات المتحدة لن تتحمل نفقات عمليات نشر القوات، وأضاف للصحفيين أن "السعودية بناء على طلبي وافقت على أن تدفع لنا مقابل كل ما نفعله".

التعليقات (5)
الاكوان المتعددة
السبت، 11-01-2020 03:47 م
ولي العرص محمد سلمان يقراء كل حرف أكتبة ويسعدني أن يقراء كل جملة أشتمة بها وأحقرة وأنا سعيد هذأ لا ولاء لك ولا سمع ولا طاعة يابدوي أنا لست مثل من يعملون في طاقمك يتسابقون لارضائك من أجل المال ومنأجل أن تضحك لهم وتريهم بياض أسنانك البدوية أنا أعرف عندك قصور بوضائف الدماغ وأعرف أيضاً أنك مدمن مخدرات وأعرف أنك شاذ جنسياً وأعرف أنك خنزير تفو عليك وقريبا تنتهي صفحتك ياكلب أقراء يامن تعتقد أنك مثقف يا ولي العرص محمد سلمان
الاكوان المتعددة
السبت، 11-01-2020 03:40 م
هذة القوات لحماية ولي العرص وللعلم رغم عدم أكتراث أمريكا ببقاء ولي العرص محمد سلمان او رحيلة لكن من الناحية النفسية والمعنوية مهم جلب قوات أضافية لتعطي ولي العرص محمد أنة في أمان أكثر كلما زاد عدد القوات
فهيم
السبت، 11-01-2020 12:08 م
بالنسبة للعراق فهو من يستحق التعويضات بكل أشكالها وألوانها بسبب العدوان والغزو الباطل وما ترتب عنه من قتل ودمار وتخريب وتفكيك وتهجير وتشتيت واستعمار واستغلال لثرواته فهل أنت مستعد لذلك... بالنسبة للخليج بامكانه تحمل كل البطالة الأمريكية ما عليك سوى منحهم كارنيهات الجندية والفساتين المموهة من استوديوهات هوليود. حتى العدة الثقيلة والتي تحتاج صيانتها المستمرة لمبالغ ضخمة بالامكان ارسالها للخليج ...
محمد قذيفه
السبت، 11-01-2020 09:27 ص
مقابل قوات اضافية ملياردولارفكم تدفع مقابل القوات الاساسية ؟ وبالمقابل كم دفعت لفلسطين ؟ ثم تقتل الشعب الاصيل الذي عاش سعيدا عبر التاريخ تقتله وهو عريان وجائع وفقير وبدون مأوى ان حسابها عن الله عسير يعتقدون ان ما يقدمونه من فتات لبعض الفقراء ينفعهم
ابوعمر
السبت، 11-01-2020 09:21 ص
السعودية دفعت وستواصل الدفع ورأسها على فوهة بيت الخلاء أكرمكم الله........لآل سعود أعزكم الله منذ صنمها الأكبر عبدالانجليز ولا أقول (عبدالعزيز) وهي في (حضن) الرجل الامريكي كالجارية التي لاتغادر (حضن)سيدها...

خبر عاجل