سياسة عربية

مصادر أمنية: سقوط صاروخ قرب قاعدة "بلد" الأمريكية بالعراق

استهدف الصاروخ منطقة قريبة من قاعدة "بلد" العسكرية المتواجدة في محافظة صلاح الدين العراقية- تويتر
استهدف الصاروخ منطقة قريبة من قاعدة "بلد" العسكرية المتواجدة في محافظة صلاح الدين العراقية- تويتر

قالت مصادر أمنية عراقية الخميس، إن صاروخا على الأقل سقط قرب قاعدة عسكرية تستضيف قوات أمريكية بالعراق.


وذكرت المصادر ذاتها أن الصاروخ استهدف منطقة قريبة من قاعدة "بلد" العسكرية المتواجدة في محافظة صلاح الدين العراقية، بحسب ما أوردته وكالة "رويترز".

 

ومساء الأربعاء، سقط صاروخان في محيط السفارة الأمريكية التي تقع ضمن المنطقة الخضراء، شديدة التحصين، وسط بغداد، دون وقوع خسائر بشرية.

 

اقرأ أيضا: الخزعلي: لم تنطلق ساعة الصفر للرد على اغتيال "المهندس"

 

وكان الحرس الثوري الإيراني قصف فجر الأربعاء، قاعدة "عين الأسد" العسكرية بالعراق، وذلك انتقاما لاغتيال الولايات المتحدة قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.


وأكد الجيش الأمريكي أن طهران أطلقت أكثر من عشرة صواريخ باليستية من الأراضي الإيرانية على قاعدتين عسكريتين عراقيتين، على الأقل، تستضيفان قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، في حوالي الساعة 1:30 بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

التعليقات (1)
-
الخميس، 09-01-2020 08:03 م
عدم رد ترمب واتباعه انصاف العمليات العسكرية سيؤدي لتشجيع اخرين لضرب اميركا من قبل فصائل ومليشيات ايرانية وعراقية ولبنانية ، كان على ترمب اما عدم بدء عملية قتل سليماني وترك النهاية لايران تكبها حسب ما تشاء فتحقق بذلك نصر عسكري او معنوي, او كان عليه اكمال عملية قتله بالرد على صواريخ ايران لإظهار أن اميركا لا مجال للخطأ معها. لكن ترمب خاف وفضل ترك عملية عسكرية في منتصفها لذلك سنرى مستقبلا دول اخرى ستفكر بمهاجمة اميركا كما فعلت ايران، بل سنرى ميليشيات وفصائل اخرى تهاجم وتقتل جنود اميركان، والبداية ما يحدث الان بهجمات لا يتبناها احد لكن مستقبلا سنرى من يتبنى ويصرح بذلك بسبب موقف ترمب بعدم الرد