سياسة عربية

الاحتلال يعلن رسميا ضم مناطق (ج) في الضفة الغربية

نفثالي بينت قال إن إسرائيل تخوض حرباً حقيقية على المنطقة (ج)- الإعلام العبري
نفثالي بينت قال إن إسرائيل تخوض حرباً حقيقية على المنطقة (ج)- الإعلام العبري

أعلن وزير الحرب الاسرائيلي نفتالي بينيت، ضم مناطق "ج" في الضفة الغربية المحتلة لإسرائيل.


وقال بينيت في مؤتمر حول التوسع الاستيطاني الأربعاء: "أعلن رسمياً أن المنطقة (ج) هي لإسرائيل"، مشيرا إلى أن هدف إسرائيل خلال العشر سنوات القادمة، أن يسكن في الضفة الغربية مليون إسرائيلي، وأن "إسرائيل تخوض حرباً حقيقية على المنطقة (ج)".


وقال: "قبل نحو الشهر، عقدت اجتماعا وشرحت التوجيهات بأن دولة إسرائيل ستقوم بكل ما هو ممكن لضمان أن هذه المناطق (المنطقة ج) ستكون جزءا من دولة إسرائيل".

 

ويأتي قرار بينيت، بعد تعهدات سابقة من قبل نتنياهو، بضم المناطق "ج" من الضفة الغربية لإسرائيل.

وتُشكل المنطقة "ج" نحو 60 بالمئة من مساحة الضفة الغربية وتخضع، بموجب الاتفاقات الانتقالية الفلسطينية-الإسرائيلية، للسيطرة الإسرائيلية الكاملة.


اقرأ أيضا: السلطة و"حماس" تحذران من تداعيات قرار الاحتلال حول مناطق "ج"

وتقول مؤسسات حقوقية فلسطينية وإسرائيلية ودولية، إن حكومة الاحتلال تضيق الخناق على البناء الفلسطيني في المنطقة "ج" وتهدم الكثير من المباني الفلسطينية فيها بداعي عدم الترخيص.

بالمقابل، تشهد المنطقة ذاتها طفرة استيطانية إسرائيلية تتمثل بالزيادة الكبيرة في البناء الاستيطاني خلال السنوات الماضية.


 
التعليقات (3)
محمد يعقوب
الخميس، 09-01-2020 03:47 ص
وصل خبر عاجل، أن محمود رضا عباس ميرزا، أمر بتفصيل بدلته العسكرية برتبة مشير أركان حرب وتزيينها بكافة النياشين التي حصل عليها بعد كافة الحروب التي خاضها دفاعا عن ألأمة وإنتصر فيها ولقن العدو درسا لن ينساه، هذا إذا بقى أحد من جنود أو جنرالات العدو على قيد الحياة. على كل علم المشير الرفضى عباس سيكون مزينا بكافة النياشين التي حصل والصرامى التي إنهالت عليه من ألشعب الفلسطيني.
بلحه
الأربعاء، 08-01-2020 07:21 م
انا سامع ان بلحه سوف يحرر الارضى المحتله سنه 2022
محمد يعقوب
الأربعاء، 08-01-2020 07:01 م
يوميا تقوم إسرائيل ممثله بمسؤوليها، بالبصق في وجه عباس وعصابته، بقيامها بضم مناطق وتشريع ألإستيطان في كل أنحاء إسرائيل التي كانت تعرف باسم فلسطين، وبفضل أوسلو أصبحت إسرائيل، وزيادة في إهانةالفلسطينيين، تم تكوين جسم فلسطيني يطلق عليه لقب سلطة، يرأسها شخص ترضى عنه إسرائيل وينفذ أوامرها، ويقوم بحراسة المستوطنين، والإبلاغ عن المشاغبين وإعتقالهم إذا أمكن، وإذا لم يتمكن يقدم أسماءهم ومحل سكنهم للسيد ألأعظم ألإسرائيلى الذى يقوم بنفسه بإعتقالهم. ألمهم أن كل وجود السلطة مرتبط بشىء أطلق عليه التنسيق ألأمنى وهو بالحقيقة، قيام كلاب السلطة بالدفاع عن المستوطنين وكل إسرائيلى، وبالمقابل تحافظ إسرائيل على بقاء السلطة الحقيرة.