سياسة دولية

واشنطن تحذر رعاياها بالأردن وتأمر بوقف إرسالهم للمدارس

"سي إن إن": السفارة الأمريكية في الرياض أصدرت تنبيها أمنيا حذرت فيه من خطر متزايد لإمكانية وقوع هجمات - الأناضول
"سي إن إن": السفارة الأمريكية في الرياض أصدرت تنبيها أمنيا حذرت فيه من خطر متزايد لإمكانية وقوع هجمات - الأناضول

ألحقت واشنطن المملكة الأردنية، بجملة الدول التي حذرت فيها رعاياها من مغبة التعرض لهجمات، وضرورة توخي الحيطة والحذر.

 

وأطلقت السفارة الأمريكية في عمان، الأربعاء، تحذيرا لرعاياها في الأردن قالت فيه إن "هناك هجمات صاروخية مؤكدة ضد قواعد عسكرية وأمنية في العراق، ونطلب من رعايانا في المملكة توخي الحيطة والحذر وإبقاء الأطفال في منازلهم وعدم إرسالهم للمدارس".

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية حذرت، رعاياها في كل من السعودية وإسرائيل من احتمال تعرض أهداف في البلدين لـ"هجمات صاروخية".


وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، الاثنين، أن السفارة الأمريكية في الرياض أصدرت تنبيها أمنيا حذرت فيه من "خطر متزايد لإمكانية وقوع هجمات بصواريخ وطائرات من دون طيار"، وأضافت السفارة أن السعودية "لديها نظام صافرات الإنذار من الدفاع المدني".

لكنها استدركت: "قد لا يكون هناك تحذير مسبق من هجوم صاروخي أو طائرة من دون طيار".


اقرأ أيضا :  واشنطن ولندن تدعوان رعاياهما بمصر والسعودية وإسرائيل للحذر


وحذرت السفارة الأمريكية في إسرائيل رعاياها من إمكانية تعرض أهداف في إسرائيل لهجمات صاروخية.

ودعت السفارة، في بيان، الأمريكيين إلى التعامل بجدية مع صافرات الإنذار عند إطلاقها، واتباع تعليمات السلطات المحلية، والبحث عن مأوى عند حدوث هجوم، لافتة إلى أنها أعطت تعليمات لموظفيها وعائلاتهم بعدم السفر إلى المناطق التي قد تتعرض لهجمات صاروخية.

وفي ذات السياق، دعت الخارجية البريطانية، مساء الاثنين، مواطنيها في مصر إلى "الحذر"، ومواكبة آخر التطورات، مشيرة إلى احتمالية وقوع "هجمات إرهابية" ضد مصالحها ورعاياها.

وأفادت الخارجية في تحديث لتحذيرات السفر الخاصة بمصر عبر موقعها الإلكتروني، بأن "حادث مقتل سليماني أدى إلى زيادة التوتر في المنطقة"، مضيفة أن "من المرجح أن يحاول الإرهابيون شن هجمات في مصر، هناك تهديد متزايد لهجوم إرهابي عالمي ضد المصالح البريطانية والرعايا البريطانيين، من مجموعات أو أفراد بدافع الصراع في العراق وسوريا".

ودعت رعاياها إلى "توخي الحذر ومواكبة آخر التطورات، بما في ذلك عبر وسائل الإعلام ونصائح السفر".

التعليقات (0)

خبر عاجل