سياسة عربية

الحوثي: التحالف السعودي يستهدف القرى الحدودية بصعدة

جماعة الحوثي أقرت بمقتل أحد قياداتها العسكرية الرفيعة بنيران القوات الحكومية- مواقع التواصل
جماعة الحوثي أقرت بمقتل أحد قياداتها العسكرية الرفيعة بنيران القوات الحكومية- مواقع التواصل

قالت جماعة الحوثي في اليمن إن ما وصفتها بـ"قوى العدوان (في إشارة للتحالف السعودي) واصلت خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، واستهداف القرى الحدودية الآهلة بالسكان في محافظة صعدة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأكد مصدر عسكري حوثي لوكالة أنباء "سبأ"، التابعة للجماعة، أن "قوى العدوان قصفت بعشر قذائف مدفعية الأحياء السكنية في شارع الـ50 بمدينة الحديدة".

وأضاف المصدر ذاته: "قصفت قوى العدوان بأكثر من 10 قذائف هاون ومشطت بالعيارات الرشاشة منطقة الجاح الأعلى في مديرية بيت الفقيه، كما أنها قصفت بكثافة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة جنوب المنطقة".

وأشار المصدر إلى أن "قوى العدوان قصفت بأكثر من 10 قذائف مدفعية ودبابة و27 صاروخ كاتيوشا قريتي الشجن والكوعي بمديرية الدريهمي المحاصرة، وبأكثر من عشر قذائف مدفعية ودبابة قرية الدحفش في المديرية".

ولفت المصدر إلى أن "جرافة تابعة لقوى العدوان استحدثت تحصينات قتالية شمال الحاشدي بكيلو 16 في مديرية الدريهمي".

وأفاد المصدر بأن "قصفا صاروخيا ومدفعيا سعوديا استهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة".

 

اقرأ أيضا: وفد حوثي يشارك بتشييع قاسم سليماني بطهران ويتوعد

إلى ذلك، أقرت جماعة الحوثي، مساء الثلاثاء، بمقتل أحد قياداتها العسكرية الرفيعة بنيران القوات الحكومية.

وذكرت وكالة أنباء "سبأ" التابعة للجماعة، أنه تم بصنعاء "تشييع العميد علي عبدالرزاق محمد الشرعي، قائد اللواء 17 مشاهة، ورمزي عبدالله عبدالجبار المعلمي (لم تذكر منصبه)".

وأضافت الوكالة أن الشرعي والمعلمي "قتلا وهما يؤديان واجبهما في مواجهة العدوان (يقصد التحالف العربي والقوات الحكومية)".

ولم تتطرق الوكالة إلى تفاصيل حول ملابسات مقتلهما، غير أن الجيش اليمني في مدينة تعز (جنوب غرب البلاد)، أعلن الاثنين، مقتل الشرعي بنيران الجيش في منطقة الربيعي غرب المدينة.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات التابعة للحكومة وبين مسلحي "الحوثي" المتهمين بتلقي دعم إيراني والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

ومنذ آذار/ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.

وجعلت هذه الحرب معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما بات الملايين على حافة المجاعة، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة.

التعليقات (0)