سياسة عربية

تونس: تركيا لم تطلب استخدام مجالنا الجوي والبحري

الرئاسة قالت إن استخدام المجال الجوي والبحري للبلاد موضوع غير قابل للنقاش- جيتي
الرئاسة قالت إن استخدام المجال الجوي والبحري للبلاد موضوع غير قابل للنقاش- جيتي

قالت الرئاسة التونسية، إن تركيا لم تطلب استخدام المجال الجوي والبحري للبلاد، خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس التركي.


وأضافت الرئاسة في بيان لها وصل "عربي21" نسخة منه، أن ما يتم تداوله في عدد من وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي حول طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من الرئيس التونسي قيس سعيد استعمال المجال الجوي والبحري لتونس لا أساس له من الصحة.


وتابعت: "لا الرئيس التركي طلب ذلك، ولا الرئيس التونسي تعرض أصلا لهذا الموضوع، لأنه غير مطروح ولا قابل للنقاش ولم يطرح إطلاقا".

 

اقرأ أيضا: زيارة مفاجئة.. أردوغان يصل تونس ويلتقي قيس سعيّد (شاهد)

وأشارت الرئاسة إلى أن ما يتم ترويجه، الهدف منه ضرب مصداقية الموقف الرسمي التونسي والإساءة إلى العلاقات التي تجمع تونس بعدد من البلدان الشقيقة والصديقة، وإن تونس بقدر حرصها على سيادتها الوطنية والنأي بنفسها عن المحاور، حريصة في الوقت ذاته على التمسك بالشرعية الدولية وتجنيب كل شعوب المنطقة الفرقة والانقسام.

وكان الرئيس التركي زار تونس في 25 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، والتقى نظيره التونسي، وبحث معه ملفات مشتركة والعلاقات بين البلدين

 

وأعلن أردوغان الأحد، أن القوات التركية "بدأت بالفعل التوجه إلى ليبيا بشكل تدريجي"، بناء على طلب تقدمت به حكومة الوفاق الليبية، لصد الهجوم الذي تشنه قوات حفتر على العاصمة طرابلس.


 
التعليقات (0)