سياسة دولية

CNBC: هذه كلفة هروب غصن من اليابان.. ما علاقة الإمارات؟

تلقى لبنان مذكرة لتوقيف غصن من الإنتربول - جيتي
تلقى لبنان مذكرة لتوقيف غصن من الإنتربول - جيتي

كشفت قناة "CNBC" الأمريكية، عن تكلفة هروب رئيس شركة "نيسان" السابق، كارلوس غصن، من اليابان بمساعدة من شركة خدمات إماراتية.

وقالت إن رحلة غصن على متن طائرة شحن تركية كلفت 350 ألف دولار، دفعتها شركة "النطاق الأخضر" ومقرها الإمارات، لشركة "MNG" التركية للشحن.

في وقت سابق، قالت قناة يابانية إن غصن استقل قطاراً من طوكيو إلى أوساكا، برفقة عدد من الأشخاص الذين لم تحدد الشرطة اليابانية هويتهم بعد.

واستقل غصن قطاراً سريعاً الأحد 29 كانون الأول/ ديسمبر من طوكيو إلى أوساكا التي وصل إليها مساء اليوم نفسه، وفق صحيفة يوميوري شيمبون وقناة إن تي في اليابانيتين.

وسافر غصن برفقة عدد من الأشخاص تعمل الشرطة اليابانية حالياً على تحديد هوياتهم من خلال صور كاميرات المراقبة، وفق صحيفة يوميوري.

 

اقرأ أيضا: لبنان يتلقى مذكرة توقيف دولية لغصن.. وتفاصيل جديدة

وقالت "إن تي في" إن غصن استقل سيارة تاكسي إلى فندق في أوساكا قرب مطار كانساي الدولي بعد ذلك. 

وتلقى لبنان، الخميس الماضي، مذكرة توقيف دولية أصدرتها الشرطة الدولية (إنتربول) بحق كارلوس غصن، الرئيس السابق لشركة نيسان للسيارات، في حين بدأت تركيا تحقيقا في فراره الجريء من اليابان مرورا بإسطنبول.

وأصبح غصن هاربا دوليا، بعدما فر إلى لبنان، هربا مما وصفه بالنظام القضائي "الفاسد" في اليابان، حيث يواجه تهما تتعلق بجرائم مالية.

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الثلاثاء، 07-01-2020 08:42 م
في كل جريمة، وكل عدوان، أصبح إسم ألإمارات يتردد فيه!!! أصبحت ألإمارات، دولة الشر والعدوان والتهريب والتجسس. قامت وبمساعدة السعودية بتدمير أليمن، شعبا وبلدا ومستقبلا. قامت ألإمارات بالتآمر على القضية الفلسطينية، ووافقت على سحب الوصاية الهاشمية على المسجد ألأقصى من ألأردن وإعطاءها لقاتل خاشقجى محمد بن سلمان. تقوم ألإمارات بتدمير اليمن بالكامل! إلى متى سيستمر هذا العدوان ألإماراتى على معظم العرب والمسلمين؟؟؟!!!