سياسة دولية

خامنئي يشدد على ضرورة "الرد المباشر" ضد مصالح أمريكا

ذكرت مصادر إيرانية أن "المرشد الأعلى الإيراني يريد الانتقام من قبل القوات الإيرانية"- وكالة فارس
ذكرت مصادر إيرانية أن "المرشد الأعلى الإيراني يريد الانتقام من قبل القوات الإيرانية"- وكالة فارس

كشفت مصادر إيرانية، أن المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، الذي حضر بشكل استثنائي اجتماع مجلس الأمن القومي الإيراني، شدد على ضرورة "الرد المباشر".


ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن ثلاثة مصادر إيرانية مطلعة على الاجتماع، أن خامنئي قال إنه "يجب أن يكون الرد على اغتيال قاسم سليماني، ردا مباشرا ومتناسبا ضد المصالح الأمريكية"، مضيفا أن "خامنئي يريد وضع ختم إيران على الانتقال لقتل سليماني".

 

اقرأ أيضا: خامنئي يؤم جنازة سليماني بطهران ويبكي.. وكلمة لهنية (شاهد)


وذكر المصدر ذاته أن "المرشد الأعلى الإيراني يريد الانتقام من قبل القوات الإيرانية، وذلك في خروج عن التكتيكات الإيرانية المعتادة المتمثلة في الاختباء وراء الوكلاء"، لافتا إلى أن غضب خامنئي، دفعه للتخلي عن تلك التكتيكات التقليدية، إلى جانب بكائه علانية خلال موكب جنازة سليماني.


يشار إلى أن مراسم تشييع قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، انطلقت الاثنين في العاصمة الإيرانية طهران، وأمّ مرشد البلاد علي خامنئي صلاة الجنازة، بمشاركة عشرات الآلاف.


وألقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية، كلمة خلال المراسم، قال فيها: "جئنا من فلسطين لنقدم التعازي للسيد الخامنئي وللجمهورية الإسلامية، ولكل من حمل راية المقاومة ضد المشروع الصهيوني والأمريكي في هذه المنطقة، باستشهاد القائد قاسم سليماني".


 
التعليقات (5)
غلام كامل
الجمعة، 17-01-2020 11:46 ص
الذي يرى ايران وأميركا بصدد الاستغلال الاقتصادي من العراق سويا !!ما اقول له غير الأسف والحزن على فقدان وعيه !!
مجيب العربي
الجمعة، 17-01-2020 11:36 ص
العربي!أما رأيت الضربة الصاروخية الايرانية نادرة الوجود والوقوع متذ 71في العالم ؟!الى متى التبعية للاميركان الهمجيين ورعاة الابقار في البيت الاسود ! و الى متى الهجمة الى المسلمين المناضلين اللذين دافعوا واستشهدوا في سبيل الله والكرامة وشرف الامة الاسلامية ؟!
صواريخ اعلامية
الثلاثاء، 07-01-2020 12:34 م
ايران تهدد اميركا بحرب واميركا تهدد ايران بحرب والدولتين يهددان بعضهما امام الاعلام و في القيقة عم يبوسوا شوارب بعض ويتقاسمون خيرات العرب بسبب جبن والحكام العرب وتبعيتهم لهم كالعبيد التي تتبع اسيادها
علي المرادي
الثلاثاء، 07-01-2020 12:07 م
اصبر ياعربي !سترون .....وماذاتقولون بعداذ رايتم؟؟!!
عربي
الثلاثاء، 07-01-2020 11:08 ص
لقد صمت اذاننا من كثرة التهديدات الايرانية الجوفاء ضد الولايات المتحدة ...وكل يوم يخرج علينا مسؤول ايراني يقول بان بلاده قد حددت عشرات الاهداف الاميركية وما الى ذلك من مهانرات جوفاء ...طيب هيا ارونا بطولاتكم وهاجمزا ولو موقع اميركي واحد فقط من بين عشرات المواقع الاميركية التي تقولون انكم حددتموها ...ارونا الان ضرب تلك المواقع ونفذوا تهديداتكم ان كنتم على هذا القدر من الشجاعة .