سياسة دولية

صحيفة: وزير خارجية ألمانيا يسعى لإجراء محادثات مباشرة مع إيران

ماس: سنبذل كل ما في وسعنا خلال الأيام المقبلة لمنع حدوث تصعيد آخر في الموقف- جيتي
ماس: سنبذل كل ما في وسعنا خلال الأيام المقبلة لمنع حدوث تصعيد آخر في الموقف- جيتي

ذكرت صحيفة فيلت ام زونتاج الألمانية، السبت، أن هايكو ماس وزير الخارجية سيسعي لإجراء محادثات مباشرة مع إيران، في محاولة لمنع تصعيد التوتر بعد الغارة الجوية التي شنتها الولايات المتحدة، وأدت إلى قتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني.


وقال ماس للصحيفة: "سنبذل كل ما في وسعنا خلال الأيام المقبلة لمنع حدوث تصعيد آخر في الموقف في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وفي حوار مع شركائنا بالمنطقة، بما في ذلك إجراء محادثات مع إيران".


وأضاف أنه على اتصال وثيق مع نظيريه البريطاني والفرنسي، ومع جوزيب بوريل مسؤول الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، ومع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.


ورغم تصاعد التوتر في المنطقة، فقد قال ماس إنه يرغب في استمرار وجود نحو 120 جنديا ألمانيا في العراق تحت قيادة عملية العزم الصلب.


وقال ماس للصحيفة: "قتال تنظيم الدولة الإسلامية كان ولا يزال من مصلحة ألمانيا، وتقدم القوات الألمانية التدريب اللازم لتحقيق هذا الهدف على الأرض".


وذكر الجيش الألماني، في رسالة اطلعت عليها رويترز، أن الولايات المتحدة وحلفاءها علّقوا تدريب القوات العراقية؛ بسبب زيادة التهديد الذي تواجهه بعد الغارة الأمريكية يوم الجمعة في بغداد.


وقال ماس إن الوضع في المنطقة صار أكثر تقلبا، لكن لا يوجد تهديد ملموس حتى الآن في المناطق التي تتحرك فيها القوات الألمانية.

التعليقات (0)