سياسة دولية

"تكرهان إسرائيل".. ترامب يحرض الإنجيليين ضد نائبتين مسلمتين

سبق أن استهدف ترامب النائبتين المسلمتين، اللتين تنتقدان ممارسات دولة الاحتلال بحق الفلسطينيين- جيتي
سبق أن استهدف ترامب النائبتين المسلمتين، اللتين تنتقدان ممارسات دولة الاحتلال بحق الفلسطينيين- جيتي

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في حشد للإنجيليين، كلا من رشيدة طليب وإلهان عمر، النائبتين في الكونغرس، إضافة إلى الكساندريا أوكاسيو كوارتز، متهما الثلاثة بمعاداة السامية.

وأمام الحشد الذي يحسب على اليمين الداعم للصهيونية، الجمعة، فاعتبر ترامب أن الثلاثي الديمقراطي "يكره إسرائيل والشعب اليهودي" في تحريض واضح ضدهن.

وسبق أن استهدف ترامب في عدة مناسبات النائبتين المسلمتين، اللتين تنتقدان ممارسات دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

 

اقرأ أيضا: طليب لـ"الغارديان": ترامب يستهدفني وزميلاتي لأنه خائف منا

ويأتي التجمع، الأول من نوعه لحملة ترامب الانتخابية في العام الجديد، بعد مؤشرات على احتمال تراجع شعبيته في أوساط الإنجيليين، الذين يشكلون 25% من الناخبين الأمريكيين، وصوت 80% منهم له في 2016.

ويسعى ترامب للفوز بفترة رئاسية ثانية في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، رغم توجيه الكونغرس، رسميا، تهما له، وإطلاق محاكمة برلمانية بحقه.

التعليقات (2)
شاتار
السبت، 04-01-2020 07:20 م
قبل العرق والدين كل العالم بالحق والمنطق والعقل يقف ضد الصهاينة المحتلين الذين يقتلون الشعب الفلسطيني يوميا.. فكيف تغضب لجنود مسلحين في غير بلدهم وتتواطأ ضد أهل الأرض الحقيقيين وتحاصرهم حتى من الغداء والدواء وتزيد حالهم سوءا .. أما من ناحية الدين اليهود معززين مكرمين عند المسلمين كباقي الأديان وكان المسلمون وجهة للكل طلبا للحماية من الطاغية هتلر والمسلمون شاركوا في حروب كثيرة لانقاد العالم من الطاغية.. واذا كان اليهود ظلموا في الغرب فالطاغية قضينا عله جميعا ومرحلة وراحت..لكن ظلم الناس والتباكي كل يوم فهذا مرفوض وقصة اليهود مع سيدنا عيسى عليه السلام يعرفها الكل فمن عدو من ..؟ ومين اللي رايح في الرجلين...
الاكوان المتعددة
السبت، 04-01-2020 06:55 م
أذا هوا يحب اسرائيل فهذأ شأنك لكن يحق لغيرة ومن باب أختلاف الاذواق أن يكرهوها لعلي أضرب لك مثلاً ترامبكوشنر بنتك تيفاني لم يعجب بها امريكي اروبي فأعجب بها عربي فتزوجتة ؟ هل تقدر أن تقول لابنتك لا او تمنعها زوجتك أيضاً ليست امريكية فتزوجتك وأنجبت منك أنت الامريكي وعندك تمثال الحرية ولست أنا العربي في هولندائ لالقنك درساً بلحرية واللتي من المفروض تعرفها من فترة طويلة . يحق لهن الكرة مثلما يحق لهن الحب ثم عار عليك يامخبول أنت رئيس امريكي تشحد الرئاسة من كيان يدعي أنة دولة والي الان ليس لها حدود معروفة وحتئ شبكة تصريف مياة سيئة للغاية اليوم غرقت عاصمتها بمياة السيول لو كانت دولة عربية فلامر طبيعي ومفسر لكنهم يتباهون بديموقراطية وهم ليس كذالك ويتباهون بمحاربة الفساد وأذ يغرقون بة لمؤخراتهم