سياسة عربية

فصائل فلسطينية تقيم خيمة عزاء لـ"سليماني" في غزة

نددت فصائل فلسطينية في وقت سابق بعملية اغتيال الولايات المتحدة لسليماني- جيتي
نددت فصائل فلسطينية في وقت سابق بعملية اغتيال الولايات المتحدة لسليماني- جيتي

دعت فصائل فلسطينية في قطاع غزة، للمشاركة في بيت عزاء لقائد فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، والذي اغتالته الولايات المتحدة في العاصمة العراقية بغداد.


وبحسب ما أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"، فإن فصائل العمل الوطني والإسلامي في القطاع، تفتتح اليوم السبت، الساعة الحادية عشر صباحا بيت عزاء لسليماني، في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة.


وكانت حركة حماس نعت في بيان لها، سليماني ومن قتل معه في الغارة الأمريكية، وأدانت ما أسمتها "العربدة والجرائم الأمريكية المستمرة في زرع وبث التوتر في المنطقة، وخدمة العدو الصهيوني".

 

اقرأ أيضا: هكذا علقت دول عربية وقوى وأحزاب على اغتيال سليماني


كما نعت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها، سليماني، وقالت إنه "قائد فذ لم يجاره في موقفه وجهاده أحد منذ عقود، في فلسطين والمنطقة"، مضيفا أن "حركة المقاومة ومحورها لن يرتبكا في المواجهة، ولن يترددا في مسيراتهما نحو أهدافهما الكبرى المتمثلة في تحرير فلسطين وبيت المقدس".


وفي السياق ذاته، أعربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عن إدانتها لعملية اغتيال سليماني، مؤكدة أن "هذا الاغتيال يشكل نقلة نوعية في العدوانية الأمريكية، وفي الحرب التي تخوضها بأشكال مختلفة مع الكيان الصهيوني، ضد شعوب المنطقة وقوى المقاومة فيها".

 

 

التعليقات (4)
ناقد لا حاقد
السبت، 04-01-2020 02:58 م
مخجل و محزن و مقرف ما قامت به حركات ما يسمى المقاومة نعم لانهم الان يمارسون المقاولة و التجارة و الاستثمار باسم القتلى امثال هذا الهالك الذي ذبح السوريين و العراقين و اليمنين و دعم حزب الشيطان ضد اللبنانين ، ثم تريد حركات المقاومة من الشعوب العربية ان تدعمها .............
سعيد
السبت، 04-01-2020 02:35 م
من الاحرى ان تعزوا الاف الشهداء الذي قتلهم المجرم الايراني في سوريا و العراق
محمد السويركى- قطاع غزه
السبت، 04-01-2020 10:19 ص
شيئ مخجل أن يقام بيت عزاء لهذا المجرم الذى كانت القضيه الفلسطينيه مجرد عباءه يستر بها النظام الإيراني الشيعي توسعه وقتله للشعب العربى السنى. مش قادر أعرف من هؤلاء و انا أعرف الشعب الفلسطيني مثقف و وطنى بطيعه و لكن للأسف فهل كل التآمر العربي عليهم أعمي بصيرتهم أم هو لضمان إستمرار قطرات الدعم الإيراني لبعض الفصائل؟
ما هذا الهراء؟!
السبت، 04-01-2020 10:10 ص
تقيمون سرادق عزاء لمن تسبب في قتل الآلاف من المسلمين الآمنين في سوريا والعراق وكذلك اليمن؟ أنتم تسيئون إلى أنفسكم وصورتكم لدى الأمة ولدى عائلات وأهالي الضحايا المغدورين في هذه البلاد. ليس في تصرفكم أي حكمة.

خبر عاجل