سياسة عربية

لبنان ينفي لقاء عون بغصن بعد فراره من اليابان

غصن هرب من اليابان بطائرة إلى إسطنبول ثم إلى لبنان- صفحته على "فيسبوك"
غصن هرب من اليابان بطائرة إلى إسطنبول ثم إلى لبنان- صفحته على "فيسبوك"

نفى لبنان لقاء الرئيس ميشال عون، برجل الأعمال الفار من اليابان، كارلوس غصن، بعد وصوله إلى بيروت، رافضا مزاعم وسائل إعلام دولية.

ونفى مصدر في القصر الرئاسي الخميس، الأمر، فيما لم تتضح بعد ظروف مغادرة غصن، في تطور فاجأ أيضا على ما يبدو فريق دفاعه في اليابان، بينما تعهد في أول تعليق له، بالتحدثّ "بحرية" إلى وسائل الاعلام، بدءاً من الأسبوع المقبل.

ووصل غصن الاثنين الماضي إلى بيروت، على متن طائرة تركية خاصة، مستخدما جواز سفر فرنسي وبطاقة الهوية اللبنانية، في خطوة أثارت صدمة كبيرة في طوكيو، فيما اعتبرت السلطات اللبنانية الثلاثاء أنه دخل البلاد "بصورة شرعية"، ولا شيء يستدعي ملاحقته.

 

اقرأ أيضا: رويترز: غصن التقى مع الرئيس اللبناني بعد فراره من اليابان

وقال غصن الرئيس السابق لتحالف رينو نيسان ميتسوبيشي، في بيان نقله المتحدثون باسمه في طوكيو الثلاثاء: "أنا الآن في لبنان. لم أعد رهينة نظام قضائي ياباني متحيز حيث يتم افتراض الذنب".

وأضاف: "لم أهرب من العدالة، لقد حررت نفسي من الظلم والاضطهاد السياسي. يمكنني أخيرا التواصل بحرية مع وسائل الاعلام وهو ما سأقوم به بدءا من الأسبوع المقبل".

وقال أحد محامي غصن في لبنان، إن قطب صناعة السيارات سيعقد مؤتمره الصحفي: "في الأسبوع المقبل، إلا أن الموعد النهائي لم يُحدّد بعد".

 

اقرأ أيضا: تركيا تحقق في "فرار غصن".. وتوقف 7 بينهم طيارون

وكانت وزارة الخارجية اللبنانية أفادت في بيان حول غصن الثلاثاء، بأن "ظروف خروجه من اليابان والوصول إلى بيروت غير معروفة منّا وكل كلام عنها هو شأن خاص به".

التعليقات (0)