سياسة عربية

داخلية غزة تكشف التعاون بين مخابرات السلطة والشاباك (فيديو)

المكالمة المسربة تكشف عن معلومات أرسلها ضابط مخابرات في السلطة للاحتلال- أرشيفية
المكالمة المسربة تكشف عن معلومات أرسلها ضابط مخابرات في السلطة للاحتلال- أرشيفية

نشرت وزارة الداخلية في غزة التي تديرها حركة حماس، تسريبا لمكالمة هاتفية جرت بين ضابط رفيع في جهاز المخابرات الفلسطينية، ونظيره الإسرائيلي، تتناول فيها معلومات يدلي يتلقاها الأخير عن تحركات وأهداف للمقاومة في قطاع غزة.


وفي المكالمة التي نشرتها الداخلية على صفحتها في الـ"فيسبوك" يسمع صوت من قالت إنه الضابط بجهاز مخابرات السلطة، شعبان الغرباوي، وهو يعطي لضابط في المخابرات الإسرائيلية، يدعي "بيري" معلومات عن مواقع وأهداف خططت حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة لاستهدافها.


وذكر الغرباوي في التسريب مواقع محددة معروفة في قطاع غزة، كاشفا عن أنواع أسلحة تستخدمها الحركة في غزة، وعن اسم من قال إنه قيادي باز مكلف بتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

 

وكانت حركة فتح أصدرت بيانا قبل أيام قالت إن نشرته وزارة الداخلية التابعة لحماس في غزة، حول تورط المخابرات التابعة للسلطة في اغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا، "أكاذيب لا أساس لها من الصحة، هدفها التغطية على التفاهمات السرية الجارية بين حماس وإسرائيل".

اقرأ أيضا: داخلية غزة: خلية تابعة للسلطة شاركت باغتيال أبو العطا (شاهد)

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الخميس، 02-01-2020 12:49 ص
إذا كان رب البيت للدف ضاربا، فما على أهل البيت إلا الرقص. كل أفراد السلطة على دين عباسهم. لولا ما يقومون به من خدمات وفى مقدمتها التنسيق ألأمنى الذى يحافظ على أرواح المستوطنين وغيرهم، لما سمحت إسرائيل للسلطة في البقاء يوما واحدا. سلطة تعاريص، ماذا تنتظرون منهم غير السفالة والعمالة وعدم الشرف.
ابوعمر
الأربعاء، 01-01-2020 06:09 م
مايسمى(السلطة) وبلتحديد مايسمى(فتح) هي امتداد للعدو الصهيوني ..اليد الخفية الصهيونية التي تبطش بها الفلسطينيين....