سياسة دولية

ترامب: لا أريد ولا أتوقع حربا مع إيران

ترامب كان قد هدد إيران بالانتقام وحملها مسؤولية تعرض حرم السفارة الأمريكية بالعراق للاقتحام- جيتي
ترامب كان قد هدد إيران بالانتقام وحملها مسؤولية تعرض حرم السفارة الأمريكية بالعراق للاقتحام- جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه لا يريد ولا يتوقع حربا مع إيران، بعد توتر شديد بين الجانبين، على خلفية اقتحام متظاهرين في العراق، تقودهم جماعات مسلحة مدعومة من طهران، حرم سفارة واشنطن لدى بغداد.

ولدى سؤاله عن احتمال تصاعد التوتر إلى حرب مع إيران، قال ترامب لصحفيين: "هل أريد؟ لا. أريد السلام وأحب السلام. ويجب أن ترغب إيران في السلام أكثر من أي شخص آخر. لذلك أنا لا أرى ذلك يحدث".

وكان الرئيس الأمريكي قد هدد في وقت سابق، الثلاثاء، بالانتقام من طهران، عقب تعرض حرم سفارة واشنطن لدى بغداد للاقتحام.

اقرأ أيضا: البنتاغون يعلن إرسال 750 جنديا إضافيا للشرق الأوسط

وأضرم عراقيون غاضبون النيران في بوابتين وأبراج المراقبة والكرفانات التي تستقبل المراجعين، قبل أن تتمكن قوات مكافحة الشغب من إبعادهم من الحرم إلى محيط السفارة.

وقبل اشتعال الاضطرابات أمام السفارة، تم إجلاء موظفيها بمن فيهم السفير "ماثيو تولر"، والإبقاء على بعض الجنود الأمريكيين الذي يقومون بأعمال الحراسة.

وتأتي الاحتجاجات ضد ضربات جوية شنتها مقاتلات أمريكية، الأحد على مواقع لـ"كتائب حزب الله" العراقية، وهي من فصائل الحشد الشعبي، بمحافظة الأنبار غرب العراق، ما أدى إلى مقتل 28 مسلحا وإصابة 48 آخرين بجروح.

التعليقات (2)
من سدني
الأربعاء، 01-01-2020 09:28 ص
لو ان اللذين احرقوا السفاره الامريكيه ببغداد من اهل السنه لكان الرد الامريكي بالسلاح النووي ولكن لنعلم مدى عمق العلاقات بين الغرب ومجوس ايران على حساب العرب فهل يفهم هذه اللعبه حكام العرب وخاصة السعوديه ودوّل الخليج.
ابن الجبل
الأربعاء، 01-01-2020 06:35 ص
صحيح ان ترامب لا يريد ولا يتوقع حرب مع ايران، لانه يرتعب من حرب مع ايران