رياضة دولية

تزاحمت عليه كبار الأندية.. دورتموند يخطف الموهبة هالاند

هالاند هو نجل آلف-إنجه هالاند لاعب نوتنجهام فورست وليدز يونايتد ومانشستر سيتي السابق- حسابه عبر تويتر
هالاند هو نجل آلف-إنجه هالاند لاعب نوتنجهام فورست وليدز يونايتد ومانشستر سيتي السابق- حسابه عبر تويتر

قال بروسيا دورتموند الألماني، الأحد إنه تعاقد مع المهاجم الواعد إيرلينج هالاند قادما من رد بول سالزبورج النمساوي بعقد يمتد لأربعة أعوام ونصف العام.


ولم يوضح النادي القيمة المالية للتعاقد لكن وسائل إعلام ألمانية أشارت إلى أن دورتموند دفع 20 مليون يورو (22.3 مليون دولار) هي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب البالغ عمره 19 عاما والذي وقع عقدا حتى يونيو/ حزيران 2024.


وخطف هالاند الأضواء هذا الموسم بتسجيل 16 هدفا في الدوري وثمانية في دوري أبطال أوروبا متأخرا بفارق هدفين عن روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

 

وارتبط هالاند بالانتقال إلى العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا بعد فشل سالزبورج في التأهل لأدوار خروج المغلوب بدوري الأبطال وكان مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي الأقرب لضمه.


وقال مايكل تسورك المدير الرياضي لدورتموند في بيان "يمكننا التطلع للمستقبل بامتلاك مهاجم طموح ورياضي وقوي من الناحية البدنية في الفريق".

 

وأضاف: "هالاند يملك فاعلية أمام المرمى وسرعة مذهلة ونحن واثقون من إمكانية تطويره هنا في دورتموند. بعمر 19 عاما فهو في بداية مسيرة واعدة مذهلة".

 

وهالاند هو نجل آلف-إنجه هالاند لاعب نوتنجهام فورست وليدز يونايتد ومانشستر سيتي السابق.


وقال هالاند الذي أحرز ثلاثية في أربع مناسبات هذا الموسم "خضت مناقشات حامية مع إدارة النادي وخاصة هانز-يواخيم فاتسكه (الرئيس التنفيذي لدورتموند) ومايكل تسورك والمدرب لوسيان فافر.

 

منذ البداية كنت أعلم أنني أريد المجيء إلى هنا. لا أطيق الانتظار للبدء واللعب أمام 80 ألف متفرج (باستاد سيجنال إيدونا بارك) في أجواء مذهلة في دورتموند".


ويحتل دورتموند المركز الرابع في الدوري متأخرا بسبع نقاط عن رازن بال شبورت لايبزيج المتصدر ويحل ضيفا على أوجسبورج يوم 18 يناير/ كانون الثاني بعد العودة من العطلة الشتوية.


وأشار النادي الألماني إلى أن هالاند سينضم للفريق في الثالث من يناير خلال معسكره التدريبي في إسبانيا.

 

 

التعليقات (0)