حول العالم

طرد معلم سعودي أساء للذات الإلهية خلال اختبار (صورة)

مدرسة سعودية  تويتر
مدرسة سعودية تويتر

قررت النيابة العامة بالسعودية، الأحد توقيف معلم 40 يومًا؛ إثر "استعانته بلفظ الشيطان، وحذفه لفظ الجلالة"، وفق إعلام محلي.

وذكرت صحيفة عكاظ، أن النيابة العامة في منطقة الباحة (جنوب غرب) أوقفت معلمًا لمدة 40 يومًا، وباشرت التحقيق معه، إثر الاستهانة بالثوابت؛ من خلال شطبه عبارة (استعينوا بالله)، والاستعاضة عن لفظ الجلالة بالشيطان"، وذلك في ورقة امتحان تلاميذه بإحدى المدارس الابتدائية.

وأشارت إلى "مخاطبة النيابة وزارة التعليم للإفادة عن مسوغات تمكينه من التدريس، في ظل ارتكابه عددًا من السوابق".

كما نقلت عكاظ عن مصدر تربوي (لم تسمه) قوله إن "للمعلم 10 قضايا أخلاقية، ومخدرات، إضافة إلى تدخينه داخل المدرسة، وتشغيل أغانٍ في الإذاعة المدرسية أثناء وقت الامتحان".

وأوصت لجنة من وزارة التعليم بالإبعاد الفوري للمعلم عن الميدان التعليمي، وعدم تمكينه من الدخول للمدرسة، وفق إعلام محلي.

 

وتعود تفاصيل الحادثة ليوم الثلاثاء الماضي، حيث دخل المعلم، الذي يعمل في إحدى المدارس الابتدائية بمدينة الباحة، صفه في حالة غريبة وأصر على اختبار مادته في ذلك اليوم برغم تحديد اختبار مادته في الجدول في اليوم الذي يليه.

وقام بتصوير الأسئلة بعد شطب عبارة "الله" وكتابة "الشيطان" بدلا منها في بداية ونهاية الورقة، وتوزيعها على الطلاب في قاعة الاختبار، في وجود أحد المشرفين التربويين بالمدرسة، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.

وأفادت مصادر بأنه تم جمع أوراق الامتحان من الطلاب بعد خروج المعلم من الصف مباشرة، وإبلاغ إدارة التعليم فورا.

وأشارت سبق إلى أن المدرس، اعتدى على المدرسة قبل الحادثة بيوم بالسب والقذف، وله سجل خلال السنوات الماضية في ارتكاب مشاجرات واعتداءات على الطلبة وزملائه المدرسين.

 

التعليقات (1)
عبد الله
الأحد، 29-12-2019 06:39 م
يجب مراجعة موسم الحج بهذا البلد و دراسة سلوك هذا البلد وتوفير كل الأجواء التي تليق بالتعبد بهذا المكان والقيام بفريضة الحج على أكمل وجه

خبر عاجل