سياسة عربية

رسميا.. "بن فليس" يعلن استقالته من رئاسة حزبه بالجزائر

قرر ابن فليس اعتزال الحياة السياسية عقب خسارته في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 من الشهر الجاري- جيتي
قرر ابن فليس اعتزال الحياة السياسية عقب خسارته في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 من الشهر الجاري- جيتي

أعلن المرشح الرئاسي الجزائري السابق علي بن فليس السبت، استقالته بشكل رسمي من رئاسة حزب "طلائع الحريات"، وذلك بعد أيام على قراره الانسحاب من السياسة نهائيا، إثر خسارته في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.


وأشار ابن فليس خلال مؤتمر صحفي إلى أنه "تم تعيين عبد القادر سعيد رئيسا بالنيابة للحزب، وأنه سيتولى شؤونه إلى غاية عقد مؤتمر استثنائي"، موصيا كوادر الحزب الذي يترأسه منذ تأسيسه عام 2015، بالوقوف مع الدولة الوطنية في هذا الوقت الصعب الذي تعيشه الجزائر.

 

اقرأ أيضا: الرئيس الجزائري يعيّن عبد العزيز جراد رئيسا للوزراء


يشار إلى أن ابن فليس قرر اعتزال الحياة السياسية عقب خسارته في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وقال في وقتها إنني "وضعت حدا لمشواري السياسي لترك الفرصة للشباب، وسأبقى في خدمة بلادي بقلمي وأفكاري".


يذكر أن انتخابات الرئاسة الجزائرية الأخيرة أفرزت فوز عبد المجيد تبون، بنسبة 58.13 بالمئة من الأصوات، متجاوزا منافسيه الأربعة، في انتخابات شهدت انقسامات في الشارع الجزائري ما بين مؤيد ومعارض لها.

 
التعليقات (3)
مسلم
السبت، 28-12-2019 07:05 م
لن يصل من يسمون بالعرب الى قمة المجد الى ان يرث الله الارض ومن عليها .الرجل خاض مسابقة فشل عرف قدره تنحى جانبا لغيره .اين الخلل .انتم تتبجحون بديموقراطية الغرب .وهو قام بما ينبغي القيام به .
جمال
السبت، 28-12-2019 02:13 م
نهاية مهمة للارنب تحت الطلب في انتظار المهمة المقبلة ان طالت اعمار طالب المهمة و الارنب.
ربيع اليمن
السبت، 28-12-2019 01:58 م
اسمك بن فليس وعايز تنجح يافاااااشل هههههههههه