سياسة عربية

السلطات السعودية تطلق حملة للتبليغ عن المعارضين

رئاسة أمن الدولة السعودية أطلقت الحملة وخصصت رقما للتبليغات- الأناضول
رئاسة أمن الدولة السعودية أطلقت الحملة وخصصت رقما للتبليغات- الأناضول

أطلقت السعودية، حملة لحث المواطنين والمقيمين على التبليغ عن المعارضين للدولة، والمشتبه في كونهم "إرهابيين" أو يتبنون أفكارا "متطرفة".

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية "واس"، السبت، بأن رئاسة أمن الدولة أطلقت "حملة تعريفية بمركز البلاغات الأمنية والرقم الموحد 990".

وأضافت أن المركز يهدف إلى "مد جسور الاتصال والتواصل بين الرئاسة والمواطن والمقيم".


اقرأ أيضا:
معارضة سعودية: السنة الجديدة تجلب للمملكة آفاقا قاتمة

وقالت: "تهدف الحملة أيضا إلى تأكيد أهمية إسهامهم في الإبلاغ الفوري عن الأماكن المشبوهة، التي قد يكون فيها إرهابيون أو مطلوبون أمنيا" أو من يلاحظ تبنيهم "بعض الأفكار المتطرفة أو المعارضة للدولة، وذلك بالتواصل مع مركز البلاغات الأمنية".

وأكدت "واس" أن "البلاغات الأمنية تستقبل بكل مهنية وسرية، ويحولها إلى الجهة المختصة للتأكد من صحة المعلومات والتعامل معها".

وتشهد السعودية منذ أكثر من عام حملات أمنية طالت علماء وحقوقيين وأكاديميين تقول منصات حقوقية وسياسية إنهم معارضون للتضييق وكبت الحريات بالمملكة، مقابل نفي رسمي مستمر لذلك والتأكيد على وجود حريات تتسع للجميع.

التعليقات (6)
ابراهيم
الخميس، 16-01-2020 01:22 م
لدي عايلة فسعودية ليس لديهم اوراق ارجاء تسفيرهم الى بلادهم
مصري
السبت، 28-12-2019 05:17 م
هذه الحملة لا تدل الا علي قمة السفالة و الانحطاط لتفكيك المجتمع في تلك الدولة و تهديد حالة السلم الاجتماعي فاللهم لعنتك علي بن سلمان و كل من يواليه .
ابن الجبل
السبت، 28-12-2019 03:42 م
من قبل كنا نسمع عن النظام الرأسمالي والنظام الشمولي ونظام عدم الانحياز،اما الان انبثق نظام جديد يعتبر كل معارض ارهابي
ربيع اليمن
السبت، 28-12-2019 02:09 م
مواطن نزيه وشريف ومثالي ...... كلامك عسل موتني ضحك عسل ياسكر
ربيع اليمن
السبت، 28-12-2019 02:07 م
دولة بوليسية قمعية وين تسمعوا هذه الاخبار الا ايام حزب البعث المجرم في سوريا والعراق والاتحاد السوفييتي وكوريا الشمالية وايران وحزاللة والحوثي !!!! النهاية قربت النظام السعودي هو بنفسة ارهابي في اليمن وقنصلية اسطنبول(خاشقجي)!هو يقصد الناس المطالبين بالعودة للقيم الاسلامية الوسطية وبالحرية وعدم محاربة المسلمين والربيع العربي ودعم الطغاة امثال المجرم بشار والعبيط السيسي وحفيتر بنغازي وحميدتي والبرهان ... الخ! لكل بداية نهاية الدولة السعودية 3 منتهية لامحالة.