سياسة دولية

قتلى وجرحى في تفجير وسط العاصمة الصومالية مقديشو

الانفجار أدى إلى تدمير محال تجارية وأجزاء من محطة وقود كانت بالقرب من موقع الحدث- جيتي (أرشيفية)
الانفجار أدى إلى تدمير محال تجارية وأجزاء من محطة وقود كانت بالقرب من موقع الحدث- جيتي (أرشيفية)

قتل 90 شخصا، وأصيب العشرات، السبت، جراء انفجار شاحنة مفخخة، وسط العاصمة الصومالية مقديشو.

 

وفي وقت سابق، قال مؤسس خدمة "آمن" للإسعاف عبد القادر عبد الرحمن، إن عدد قتلى التفجير ارتفع إلى 61 شخصا، مشيرا إلى إصابة أكثر من 50 آخرين بجروح. 


وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم الحكومة الصومالية إسماعيل مختار مقتل 30 شخصا على الأقل وجرح 60، جراء التفجير الانتحاري.

 

وأعلن السفير التركي لدى الصومال، محمد يلماز، مقتل مواطنين تركييين، جراء التفجير الدامي الذي شهدته العاصمة مقديشو، صباح السبت.

 

واستهدف التفجير مركزا للجمارك في تقاطع "إكس كونترول" وسط العاصمة مقديشو، بحسب مصدر أمني وشهود عيان.

وأضاف المصدر أن التفجير ألحق أضرارا جسيمة بمحيط الموقع الذي تعرض للتفجير حيث دمر محالّ تجارية وأجزاء من محطة وقود كانت بالقرب من موقع الحدث.

 

اقرأ أيضا: قتلى بتفجير انتحاري استهدف فندقا وسط الصومال

من جهته قال جمال أحمد، أحد شهود العيان، إن التفجير سمع دويه في بعض أحياء العاصمة، وشوهدت في موقع التفجير أشلاء الضحايا، بينما كانت تواصل سيارات الإسعاف نقل المصابين إلى مستشفيات العاصمة.

وحدث هذا التفجير في وقت يشهد فيه هذا الشارع الذي يربط العاصمة بإقليم شبيلى السفلى أعمال بناء حيث إنه يفتح لفترات متقطعة بسبب ذلك.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير الذي استهدف المركز الجمركي، إلا أن أصابع الاتهام تشير إلى مقاتلي حركة الشباب التي غالبا ما تتبنى مثل هذه التفجيرات.

التعليقات (1)
تجارة المخدرات والموت
السبت، 28-12-2019 11:29 ص
اموال تجارة المخدرات التي يقوم عليها اولاد زايد يتم اعادة ضخها في تمويل عمليات ارهابية وفوضى في المنطقة بتخطيط من المخابرات الامريكية و الموساد الصهيوني للسيطرة على الممرات البحرية. ان ما يجري على ارض الصومال من عمليات اجرامية يقوم بها مجموعات شباب المخدرات الاماراتية في القرن الافريقي و المجموعات الكردية الماركسية في شمال سوريا والعراق ومليشيات حفتر في ليبيا و مجموعات السلفية المخابراتية في اليمن وليبيا التي تمول اماراتيا وسعوديا هي نماذج من الادوار التي يقوم بها اولاد قوادة الامارات واولاد مرخان و النظام الانقلابي في مصر بقيادة الصهيوني الخسيس عبد الفتاح السيسي في اطار الفوضى الهدامة التي دشنتها امريكا في عهد جورج بوش الابن لاعادة هندسة الشرق الاوسط.