سياسة عربية

المئات يتظاهرون بالخرطوم للمطالبة بتحقيق "أهداف الثورة"

 ردد المتظاهرون هتافات تطالب بالقصاص لقتلى الاحتجاجات- الأناضول
ردد المتظاهرون هتافات تطالب بالقصاص لقتلى الاحتجاجات- الأناضول

شارك المئات من السودانيين، الأربعاء في مظاهرات بالعاصمة الخرطوم، للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة ومعالجة المشاكل الاقتصادية للبلاد، وذلك قبيل خطاب مرتقب لرئيس الحكومة الانتقالية عبد الله حمدوك.

وخرج المئات في مظاهرات واحتشدوا أمام القصر الرئاسي في العاصمة الخرطوم، حاملين الأعلام السودانية وصورا لقتلى سقطوا بالاحتجاجات الشعبية التي شهدتها البلاد منذ 19 كانون الأول/ ديسمبر 2018.

كما ردد المتظاهرون هتافات تطالب بالقصاص لقتلى الاحتجاجات وتحقيق العدالة وكافة أهداف الثورة.

والخميس الماضي، حلّت الذكرى الأولى للثورة السودانية التي انطلقت في 19 كانون الأول/ ديسمبر 2018، ونجحت في الإطاحة بالبشير (1989- 2019)، حينما عزله الجيش في 11 نيسان/ أبريل تحت وطأة تلك الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

 

اقرأ أيضا: الحكومة الانتقالية بالسودان تفشل بالاتفاق مع الحركة الشعبية

وتقدر لجنة أطباء السودان المركزية (غير حكومية) عدد قتلى الاحتجاجات في السودان منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي بــ246 شخصا، وعدد المصابين المسجلين لديها ألف و353 فيما تقدرهم وزارة الصحة بـ 184 قتيلا.

وبدأ السودان، في 21 أب/ أغسطس الماضي، فترة انتقالية تستمر 39 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات، يتقاسم السلطة خلالها كل من المجلس العسكري (المنحل) وقوى التغيير، قائدة الحراك الشعبي.

وتعد معالجة المشاكل الاقتصادية وإنهاء النزاع مع فصائل المعارضة المسلحة وتحقيق السلام في البلاد، من أبرز الملفات على طاولة الحكومة الانتقالية.

التعليقات (3)
محمد يعقوب
الخميس، 26-12-2019 02:42 ص
هتافات تطالب بالقصاص لقتلى ألإحتجاجات ! وماذا عن القتلى ألذين يسقطون في اليمن وليبيا، للحروب هناك ليس للسودان فيها لا ناقة ولا جمل. لماذا لا يحتج شعب السودان على حكومته ألتى جعلت من جنود السودان مرتزقه ، تقوم حكومة السودان بتأجيرهم لمن يدفع، وطبعا من يقتل، إذا تم إعادة جثته، فربما يقوم حميدتى الذى قبض الملايين ثمن هؤلاء المرتزقة السودانيين، ربما يقول لعائلته، قتل أثناء التدريب على إطلاق النار . هل يعلم شعب السودان أن حكومته برئاسة حميدتى، جعلت الليبيين واليمنيين وربما غيرهم يكرهون السودان، لأنهم يحاربون تحت قيادة حفتر ومحمد بن سلمان ةمحمد بن زايد في ليبيا واليمن.
شيبوط
الأربعاء، 25-12-2019 09:20 م
الى اللقاء ثورة السودان،لانكم أتيتم بواحد وضع يده في يد امريكا ،وامريكا تدعم الصهاينة،وها تقضي على قريبا.

خبر عاجل