سياسة عربية

ليبيا.. السراج يطلب من 5 دول تفعيل الاتفاقيات الأمنية

السراج حذر من عودة تنظيمي القاعدة والدولة على إثر هجوم حفتر على طرابلس- الأناضول
السراج حذر من عودة تنظيمي القاعدة والدولة على إثر هجوم حفتر على طرابلس- الأناضول

حث رئيس حكومة الوفاق الليبية، فايز السراج الجمعة، كلا من تركيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، إيطاليا والجزائر على تفعيل اتفاقيات أمننية موقعة سابقا مع ليبيا.


وقال المكتب الإعلامي للسراج، إن الأخير بعث برسائل إلى رؤساء خمس "دول صديقة"، وهي الولايات المتحدة، وبريطانيا، وإيطاليا، والجزائر، وتركيا، وطالبها بتفعيل اتفاقيات التعاون الأمني والبناء عليها لـ"صد العدوان الذي تتعرض له العاصمة الليبية طرابلس من أي مجموعات مسلحة تعمل خارج شرعية الدولة، حفاظا على السلم الاجتماعي، ومن أجل تحقيق الاستقرار في ليبيا".


وحذر من أن "زحف قوات حفتر على طرابلس، هيأ الفرصة الملائمة لكل من تنظيمي القاعدة والدولة للعودة إلى ليبيا، حيث ازداد نشاطهما مؤخرا.".


اقرأ أيضا: "الوفاق الليبية" تفعل مذكرة التفاهم الأمني والعسكري مع تركيا

وكان مجلس وزراء الحكومة الليبية، وافق الخميس، بالإجماع، على تفعيل مذكرة التفاهم الأمني والعسكري الموقعة مع تركيا في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي".

 

وتشن قوات حفتر، منذ 4 نيسان/ أبريل الماضي، هجوما للسيطرة على طرابلس (غربا)، مقر حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا.

وأجهض هذا الهجوم جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين، ضمن خارطة طريق أممية لمعالجة النزاع في البلد الغني بالنفط.

 

التعليقات (1)
زفتر الفيروس
الجمعة، 20-12-2019 11:04 ص
من مصلحة الجزائر منع زحف العميل زفتر على طرابلس لقد هددها مرات لكن عسكر البزنس الجزائري يفقه في التجارة و الاقتصاد و المال و لا شيء في الأمور العسكرية