سياسة عربية

متحدث باسم قوات حفتر يثير سخرية بسبب "مدفع واحد" (شاهد)

المسماري قال إن المدفع يشغله جنود أتراك- تويتر
المسماري قال إن المدفع يشغله جنود أتراك- تويتر
"مدفع واحد فقط" هو السبب وراء فشل قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في اقتحام طرابلس حتى الآن، وفق ما ذكره الناطق باسم قوات حفتر في حديث متلفز له.

وقال أحمد المسماري في حديث له مع قناة العربية: "هناك موقع يقوم بالرماية على قواتنا من داخل قاعدة المعيتيقة، ويتمركز أحيانًا أمام هذه القاعدة، وهو مدفع ميداني موجه يقوم بتشغيله جنود أتراك".

إجابة المسماري أثارت دهشة المذيعة التي سألته مجددًا: "أنت تتحدث عن مدفع وحيد؟ القصف المدفعي الذي تتعرضون له سيادة اللواء هو من مدفع واحد؟"، ليؤكد المسماري أنه مدفع واحد فقط هو ما يوجه للقوات.

إجابة المسماري أثارت سخرية واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أن إجابة المسماري هي ذم في مستوى قوات حفتر، وأنه قام بعمل دعاية مجانية للصناعة العسكرية التركية.

جدير بالذكر أن قوات حفتر تواصل تصعيدها الميداني على تخوم العاصمة الليبية طرابلس، بينما تشن قوات حكومة الوفاق الوطني، هجوما بالمدفعية الثقيلة، للتصدي لها في محور النهر جنوبي العاصمة.

وتشهد طرابلس – مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليًا – ومحيطها منذ ثمانية أشهر، معارك مسلحة بعد أن شنت قوات حفتر هجوما للسيطرة عليها وسط استنفار للقوات الحكومية.

وكان حفتر قد أعلن الخميس الماضي عن بدء ما أسماه "المعركة الحاسمة" للتقدم نحو قلب طرابلس، وذلك دون إحداث أي جديد على الأرض -وفق مراقبين- وذلك بعد تعثر قواته في اقتحام العاصمة لمدة ثمانية أشهر.

هذا الإعلان لحفتر ليس الأول إنما سبقته إعلانات مماثلة، دون أن تتحقق، فحينما بدأ الهجوم على طرابلس في 4 نيسان/أبريل الماضي، أعلنت قواته أنها ستسيطر على العاصمة في 48 ساعة، غير أن هجومه لا يزال متعثرًا حتى الآن.

التعليقات (4)
mouhamed
الثلاثاء، 01-06-2021 01:55 ص
حفتر ضعيف جدا جدا ههههه مدفع واحد واقف امام جيشه هههه
مراقب من بعيد
الخميس، 19-12-2019 08:37 م
تراهم في المكاتب المكيفة بالبستهم العسكرية ونياشينهم المطرزة وشواربهم المفتولة تخاف منهم وتصيبك الرجفة اما على الجبهات تخاف عليهم وتصيبك الشفقة والالم على جبنهم ومسكنتهم انه حفتر وجنوده هدا قبل وصول الاتراك
خوارزم شاه
الخميس، 19-12-2019 07:51 م
الأتراك أخرجوا مدفع الدردنيل هذا غش !
عساكر آخر زمان
الخميس، 19-12-2019 10:09 ص
زفتر بائع الليمون و قائده بائع الفول عساكر البيتزا لا فائدة منهم إطلاقاً. على الأرض هناك المرتزقة من روسيا ، مصر و فرنسا تمولهم دويلة النفاق الإمارات

خبر عاجل