صحافة دولية

خبراء سعوديون ومصريون في أكبر حقل نفطي شمال سوريا

الفريق السعودي والمصري وصل إلى شمال سوريا بحماية أمريكية- شبكة دير الزور
الفريق السعودي والمصري وصل إلى شمال سوريا بحماية أمريكية- شبكة دير الزور

أرسلت الولايات المتحدة، خبراء من مصر والسعودية، لتعزيز إنتاج النفط في أكبر حقل نفطي شمال سوريا، ويخضع تحت سيطرة الوحدات الكردية المسلحة.

 

وذكرت وكالة الأناضول في نسختها التركية، وترجمته "عربي21"، أن فريقا من المهندسين والفنيين نقلوا عبر طائرات هيلوكبتر أمريكية إلى أحد المواقع الأمريكية في دير الزور.

 

ونقلت عن مصادر محلية، أن 15 خبيرا من مصر والسعودية، وصلوا إلى شمال سوريا بحماية أمريكية، الجمعة الماضي ونزلوا في حقل العمر أكبر حقول النفط شمال سوريا.

 

ولفتت إلى أن الفريق السعودي والمصري، سيجريان دراسات وتحليلات حول الكفاءة الإنتاجية للحقل النفطي، وتدريب العاملين هناك لزيادة الإنتاج النفطي.

 

اقرأ أيضا: موقع سوري: "أرامكو" تستعد للاستثمار في حقول نفط سوريا
 

وأشارت إلى أن الحقل النفطي قبل الحرب الأهلية السورية، وسيطرة الوحدات الكردية المسلحة على المنطقة كان ينتج حوالي 75 ألف برميل من النفط يوميا.

 

يذكر أن الولايات المتحدة أرسلت تعزيزات عسكرية ، عبر معبر الوليد الحدودي مع العراق، متجهة إلى حقول النفط الواقعة جنوب محافظة الحسكة.

 

وتضمنت قافلة التعزيزات اللوجستية المكونة من نحو 100 شاحنة، مركبات رباعية الدفع، وسيارات إسعاف، وشاحنات محمّلة بالحافلات وصهاريج الوقود، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول.


ومطلع كانون الأول/ ديسمبر الجاري، دخلت قافلة تعزيزات أمريكية مكونة من 150 شاحنة، إلى الأراضي السورية من معبري الوليد وزملكا، متوجهة إلى حقول النفط في دير الزور.

التعليقات (1)
شيبوط
الإثنين، 16-12-2019 12:33 م
يسرقون نفط الغلابةوقال لك رانا نحارب الارهاب في سوريا.

خبر عاجل