رياضة دولية

أنشيلوتي خارج قلعة نابولي وصديقه الأقرب لخلافته

يحتل نابولي، المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي "الكالتشيو"- فيسبوك
يحتل نابولي، المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي "الكالتشيو"- فيسبوك

أقال نادي نابولي الإيطالي لكرة القدم، مدربه كارلو أنشيلوتي من منصبه كمدير فني للفريق بعد ساعات قليلة من فوزه على جينك البلجيكي برباعية نظيفة أمس الثلاثاء، وبلوغه ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.


وكانت تقارير صحفية إيطالية قد أشارت قبل مباراة جينك، إلى أن إدارة نابولي قررت بالفعل إقالة أنشيلوتي بغض النظر عن نتيجة المباراة، بسبب تراجع الفريق في الدوري الإيطالي.

ويبدو جينارو غاتوزو، صديق ولاعب كارلو أنشيلوتي السابق في ميلان، المرشح الأبرز لخلافته على رأس الجهاز الفني لنادي نابولي.


وينتظر الدولي الإيطالي السابق المتوج بكأس العالم عام 2006، هذه الفرصة ولو أنه كان يمني النفس ألا تأتي على حساب فشل مدربه السابق في ميلان الذي حقق تحت إشرافه لقب دوري الأبطال عامي 2003 و2007 وأصبحا صديقين مقربين.

وجاء في رسالة كتبها أنشيلوتي في صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية في كانون الثاني/يناير 2018 بمناسبة عيد ميلاد غاتوزو الأربعين "الآن وأنا أراك على دكة بدلاء ميلان، تتحرك كالمجنون، تصرخ، تدفع اللاعبين، أقول أنك الشخص المناسب في المكان المناسب".

وتابع "هناك حاجة لشغفك، لطبعك، لروحك ولتضحياتك، من أجل تخطي العقبات".

ولن تكون المهمة سهلة على غاتوزو الذي يدرك أن الإدارة لن ترحم لا سيما وأن تقييم أدائه على رأس الجهاز الفني لميلان كان مخيبا.

ويحتل نابولي، المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي "الكالتشيو" برصيد 21 نقطة، بفارق 17 نقطة عن إنتر ميلان صاحب الصدارة.

التعليقات (0)