سياسة عربية

مذكّرة صادرة عن حزب بوتفليقة تؤكد دعم "ميهوبي" للرئاسة (صورة)

"ميهوبي" هو أمين عام حزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي كان يقوده "أويحيى" المسجون في قضايا فساد- تويتر
"ميهوبي" هو أمين عام حزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي كان يقوده "أويحيى" المسجون في قضايا فساد- تويتر

أكدت مذكرة صادرة عن قيادة جبهة التحرير الوطني، حزب الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، دعم "عز الدين ميهوبي" لرئاسة البلاد، في الانتخابات المقررة الخميس.

ووقّع المذكرة "علي صديقي"، الأمين العام بالنيابة لجبهة التحرير الوطني، الأربعاء، وأرسلها إلى رؤساء المكاتب المحلية للحزب.

وورد في الوثيقة: "أحثكم على مواصلة تعبئة المناضلين والمتعاطفين والمواطنين وحثهم على ضرورة المشاركة المكثفة بالانتخابات لضمان فوز مرشح القطب الوطني عز الدين ميهوبي".

اقرأ أيضا: ترقب في الجزائر.. هل ينجح رهان الانتخابات؟

و"ميهوبي" هو أمين عام حزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي كان يقوده أحمد أويحيى رئيس وزراء بوتفليقة السابق والمسجون في قضايا فساد، كما كان الحزب ثاني تشكيلة سياسية ضمن التحالف الرئاسي الداعم للرئيس السابق منذ وصوله إلى الحكم عام 1999.

 

 

وإلى جانب ميهوبي، وهو وزير أسبق للثقافة يتنافس في الانتخابات رئيسا الوزراء السابقين، علي بن فليس، رئيس حزب "طلائع الحريات"، وعبد المجيد تبون (مستقل)، وكذلك عبد العزيز بلعيد، رئيس "جبهة المستقبل"، وعبد القادر بن قرينة، رئيس حركة "البناء الوطني" (إسلامي).

وتجرى الانتخابات وسط انقسام بين السلطة والحراك، المستمر منذ شباط/ فبراير الماضي، والذي أجبر بوتفليقة على الاستقالة مطلع نيسان/ أبريل.

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الخميس، 12-12-2019 06:38 ص
كل من شارك و ناصر العصابة و خاصة الجنرالات المجرمة هو خائن للوطن و الشرف ، الانتخابات لم و لن تمر مثلما حدث في الخارج ، الانتخابات هي لتجديد العصابة و لكم في المترشحين اكبر و خير دليل لا يوجد شخص لم يكن خادما مطيعا لبوتفليقة ، هاته الانتخابات غير شرعية و لا قانونية و لا حتى دستورية و لن يتعرف بها الشعب
جزائري
الأربعاء، 11-12-2019 04:09 م
ما لفت انتباهي هي عبارة ......القطب الوطني....ونسوا ان هذا القطب هو من احرق البلاد واذل العباد .ان هذا القطب زبدته في الحراش وفي باقي سجون الوطن .
Salim
الأربعاء، 11-12-2019 01:02 م
ليعلم الجميع أن كل شيء مرتب حسب خطة العصابة فقد تم تسريب محاظر نتائج الانتخبات بفوز ميهوبي بالدور الاول يتبعه تبون في المرتبة الثانية بن قرينة في المرتبة الثالثة وبنسبة مشاركة 80? بدون نسيان أن الإستقالة ابسط الأشياء يا محطات التلفزيون تقولون أنكم في حالة طوارئ قصوي "مجبرين" علي التزيف الكذب الخداع التظليل حتي شتم الشعب أو إنتاج أفلام قصيرة لأناس مأجورة تأديي الإنتخاب ،أظن أن الصحفي أو الطبيب علي نفس المستوي من المهنية إن عجز عن أداء مهامه فالإستقالة ابسط الأشياء .