سياسة عربية

بعد انتشار مسلحيه.. استهداف منزل مقتدى الصدر بقذيفة هاون

أكدت مصادر عدة أن مقتدى الصدر يتواجد حاليا في إيران- صفحة الصدر
أكدت مصادر عدة أن مقتدى الصدر يتواجد حاليا في إيران- صفحة الصدر

قصفت طائرة مسيرة فجر السبت، بقذيفة هاون منزل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في مدينة النجف، وذلك بعد وقت قصير من تأكيد مصدر أمني عراقي، انتشار مسلحين موالين للصدر معروفين باسم "سرايا السلام" وسط بغداد.


وقال مصدر في التيار الصدري لوكالة "فرانس برس" إن "القذيفة سقطت عند الجدار الخارجي لمنزل الصدر"، ويتواجد الصدر حاليا في إيران بحسب ما أكدته مصادر عدة.

 

وفي السياق ذاته، أكد صالح محمد العراقي من التيار الصدري في بيان له، أن "الحنانة (مكانة إقامة الصدر في النجف)، تعرضت إلى قصف من طائرة مسيرة"، مضيفا أن الهجوم يأتي ردا "على الأوامر التي صدرت من سماحته للقبعات الزرق، بحماية الثوار ليلة البارحة في بغداد والنجف سابقا".

 

اقرأ أيضا: مسلحون موالون للصدر ينتشرون ببغداد ورفض لعقوبات أمريكا


وأصحاب "القبعات الزرق"، عناصر مدنية غير مسلحة من "سرايا السلام" التابعة للتيار الصدري، تتولى الفصل بين المتظاهرين وقوات الأمن في بغداد ومناطق أخرى.


وكانت مصادر عراقية ذكرت أن "فوج التدخل السريع التابع لسرايا السلام، وصل إلى ساحة التحرير وجسر السنك وساحة الخلاني، وانتشر في المنطقة لحماية المتظاهرين"، لافتة إلى أن "ثلاثة من عناصر القبعات الزرقاء (عناصر غير مسلحين من السرايا يتولون حماية التظاهرات)، كانوا بين قتلى ساحة الخلاني".


وأكدت مصادر طبية عراقية السبت، أن حصيلة هجوم مسلحين وسط بغداد الجمعة، ارتفع إلى 17 قتيلا من المتظاهرين.

التعليقات (1)
احمد
السبت، 07-12-2019 03:40 م
فلم هندي و المخرج سليماني

خبر عاجل