سياسة عربية

يوم دام بإدلب.. 19 قتيلا بقصف متواصل للنظام وروسيا

 الطائرات الروسية عاودت قصف ريفي حلب وإدلب بعد توقفها لمدة 8 ساعات- جيتي
الطائرات الروسية عاودت قصف ريفي حلب وإدلب بعد توقفها لمدة 8 ساعات- جيتي

قتل 11 مدنيا في قصف لطائرات النظام السوري وروسيا، السبت على منطقة خفض التصعيد بإدلب.

 

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عدد القتلى مرجح بالازدياد، نظرا لوجود أكثر من 43 مصابا في حالة الخطر.

 

ونقلت مواقع سورية محلية، أن طائرات النظام السوري المروحية قصفت بالبراميل قرية أبديتا في جبل الزاوية في ريف إدلب.

 

وأفاد مرصد الطيران التابع للمعارضة السورية، إن مقاتلات روسية شنت غارات جوية على قرى وبلدات تابعة لإدلب، شمال غربي سوريا.

وأشار المصدر أن قوات النظام استهدفت أيضا عدة قرى في ريف إدلب من البر والجو، منذ ساعات الصباح.

وقالت مصادر من الدفاع المدني بإدلب، للأناضول، إن الغارات الجوية الروسية، أسفرت عن مقتل 4 مدنيين في قرية البارة، و2 سوق بقرية بليون.

وأشارت المصادر إلى مقتل 5 أشخاص جراء هجمات النظام على قرى إدلب، كما أسفرت الهجمات عن إصابة عدد كبير من المدنيين في المنطقة، وسط قلق من ازدياد عدد القتلى.

 

وذكر المرصد السوري أن الغارت الروسية استهدفت "بلدة كفرنبل وحاس ومحيط كفروما والذهبية في ريف إدلب، ما تسبب بإصابة مواطن في بلدة حاس".

 

وأكد "ارتفاع عدد الغارات التي استهدفت كل من بلدة جزرايا بريف حلب الجنوبي، وقرية طويل الحليب ومحور الكتيبة المهجورة ومعرة حرمة وحاس الدار الكبيرة في ريف إدلب إلى 18 غارة".

 

اقرأ أيضا: فصائل المعارضة السورية تشن 3 عمليات ضد النظام بإدلب
 

وأوضح المرصد أنه "رصد إلقاء نحو  12 برميلا متفجرا على محور كبانة في ريف اللاذقية الشمالي"، مشيرا إلى أن الطائرات الروسية عاودت قصف ريفي حلب وإدلب ضمن منطقة "خفض التصعيد" بعد توقفها لنحو 8 ساعات.

 

ولفت إلى أن قطاعات "خفض التصعيد" الأربعة تعرضت لقصف بري بالتزامن مع الاشتباكات المتقطعة على محاور التماس بأرياف إدلب وحلب.

 

وأوضح أن فصائل المعارضة السورية ردت على خروقات النظام، بإطلاق قذائف هاون في محور تلة البركان في جبل الأكراد، واستهدفت بالقذائف الصاروخية مواقع لقوات النظام في قرية اسكيات في ريف إدلب الجنوبي، وبلدة جورين غرب حماة.

 

واستهدفت فصائل الجبهة الوطنية للتحرير، بالقذائف الصاروخية، مواقع لقوات النظام في محور الحاكورة في سهل الغاب شمال غرب حماة، دون معلومات عن خسائر بشرية، وفق ما ذكره المرصد السوري.

 

 

 

 
التعليقات (1)
مصري
الأحد، 08-12-2019 04:51 ص
اللهم عليك بالكفرة الروس و كل من يواليهم اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا .