سياسة دولية

روسيا تعلق على مزاعم "استهداف طائرتها بأمر من أردوغان"

أكد بيسكوف أن "علاقات الصداقة متعددة الأبعاد بين روسيا وتركيا"- جيتي
أكد بيسكوف أن "علاقات الصداقة متعددة الأبعاد بين روسيا وتركيا"- جيتي

علقت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء، على المعلومات التي تحدثت أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هو من أمر باستهداف القاذفة الروسية "سو-24" في عام 2015.


وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في تصريح صحفي، إنه "من غير المفهوم من أين ظهرت هذه المعلومة"، مشددا على أننا "نعتمد على تصريحات الجانب التركي، والتي تتحدث أن أشخاصا آخرين هم من أعطوا الأوامر باستهداف الطائرة الروسية".

 

اقرأ أيضا: أردوغان يشترط على الناتو بشأن "قسد".. وإسبر يرفض


وحول تصريحات أردوغان الأخيرة بأن علاقات بلاده مع روسيا لا تمنعها من أن تكون في الناتو، أكد بيسكوف أن "علاقات الصداقة متعددة الأبعاد بين روسيا وتركيا، لا يمكن أن تمثل عائقا أمام الدول الأخرى لتعزيز علاقاتها مع تركيا".


وكان أردوغان ذكر خلال مؤتمر صحفي بأنقرة الثلاثاء، أنه "سيشدد خلال قمة الناتو على وحدة الحلف وانسجامه"، لافتا إلى أنه "من المنتظر أن تكون العلاقات مع روسيا والصين حاضرة ضمن أجندة القمة".


وتابع بهذا السياق: "نؤيد العلاقات البناءة القائمة على التفاهم المتبادل مع الصين التي نعتبرها قوة ناشئة، وروسيا واحدة من القوى الفاعلة إقليميا ودوليا، وعلاقاتنا مع روسيا وباقي البلدان، ليست بديلة لعلاقاتنا مع الناتو بل متممة لها".

 
التعليقات (1)
مقداد
الثلاثاء، 03-12-2019 07:37 م
اتباع فتح الله كولن المقيم في امريكا والذي يعمل لصالح امريكا هم من قاموا باسقاط القاذفة الروسية لتعكير الاجواء بين تركيا وروسيا. بينما كانت تركيا تستعد لعملية درع الفرات تم اسقاط الطائرة الروسية فتم تاجيل العملية التي لم تبدأ إلا بعد اعادة العلاقات بين تركيا وروسيا الى سابق عهدها. وهذا دليل على ان من امر بذلك اراد من خلالها ان لا تقوم تركيا بتنفيذ عمليتها الناجحة في شمال سوريا.