سياسة عربية

وفد إسرائيلي في واشنطن لإبرام اتفاق "عدم اعتداء" مع الخليج

كاتس قال إن الوفد سيبحث ربط إسرائيل ودول الخليج بسكة حديد- أرشيفية
كاتس قال إن الوفد سيبحث ربط إسرائيل ودول الخليج بسكة حديد- أرشيفية

وصل وفد إسرائيلي الاثنين إلى العاصمة الأمريكية واشنطن لبحث إمكانية التوصل لاتفاق "عدم قتال" بين إسرائيل ودول الخليج.
وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس في تصريحات لإذاعة جيش الاحتلال، " إن وفدا من وزارة الخارجية ومكتب الأمن القومي ووزارة الدفاع ووزارة العدل يصل إلى العاصمة الأميركية واشنطن لبحث إمكانية التوصل إلى اتفاق عدم قتال بين إسرائيل ودول الخليج".


وأضاف كاتس أنه "سيتم طرح مشروع ربط السعودية ودول الخليج بشبكة لسكك الحديد ترتبط مع ميناء حيفا والموانئ الأخرى على البحر الأبيض المتوسط".


وكان كاتس اقترح مبادرة لإنشاء سكة حديد خلال زيارته لأبو ظبي في تموز/ يوليو الماضي، تربط بين السعودية ودول الخليج مرورا بالأردن بشبكة السكك الحديدية الإسرائيلية وميناء حيفا في البحر الأبيض المتوسط".
وتلا ذلك اقتراح آخر للوزير نفسه تتمثل في تحييد الخليج عن الصراع العربي الإسرائيلي من خلال التوقيع مع دول الخليج على اتفاقية عدم اعتداء.

 

اقرأ أيضا: قطار الازدهار.. مبادرة إسرائيلية لربط دول الخليج بالاحتلال


التعليقات (1)
Ali husain
الإثنين، 02-12-2019 07:49 م
هي دول الخليج من كارتون. ولم يحدث في التاريخ ان اعتدت هذه الكارتون على اسرائيل بل كلهم عملاء وعبيد لاسرائيل من اجل حمايه عروسه والارتفاع بالثورات ان توقيع هكذا مشاهده هي ضحك على النفوس ونوع من الغباء لان الشعب العربي لاتنتهي عليه هكذا اكاذيب.. اسرائيل كيان عنصري محتل لارض عربيه ويجب ان يزول عاجلا ام اجلا وك من يتحايل ويعقد صفقات مع اسرائيل فهو خائن واتفاق باطل