سياسة عربية

رجل أعمال موال للأسد يدعم نفوذ الحرس الثوري بالبوكمال

الحرس الثوري يسيطر على البوكمال بدعم من النظام السوري- جيتي
الحرس الثوري يسيطر على البوكمال بدعم من النظام السوري- جيتي

كشفت مواقع سورية معارضة، الأحد، عن دعم رجل أعمال سوري بارز موال للأسد لنفوذ "الحرس الثوري" الإيراني في مدينة البوكمال في دير الزور.

 

وأوردت أن رجل الأعمال حسام قاطرجي، يدعم أعمالا في مدينة البوكمال في ريف دير الزور السورية، من قبيل إعادة تأهيل بعض المناطق والخدمات، باسم الحرس الثوري، ولكن بتمويل منه.


وبحسب موقع "جرف نيوز"، فإن المدعو "الحاج رضا"، القائد الإيراني البارز في صفوف الحرس الثوري، المتواجد في دير الزور، شارك الجمعة الماضي، في حفل أقيم في البوكمال، بتمويل من قاطرجي، لافتتاح ملعب حضره المئات من عناصر الحرس الإيراني، وأشخاص موالين لهم في المدينة.

 

اقرأ أيضا: انفجار غامض في موقع إيراني بمدينة "البوكمال" السورية

وأضاف أن "مجموعات القاطرجي" التي يرأسها رجل الأعمال حسام قاطرجي، الموالي للأسد، التي تسيطر على عدة أبنية قرب الملعب، موّلت إعادة تأهيله، بعد أن تعرض لأضرار كبيرة خلال السنوات السابقة.

وبحسب الموقع ذاته، سبق أن استولى الحرس الثوري على مبان مدنية عدة، وجعل منها مقرا له في البوكمال، منها فندق "السياحة" الشهير الذي حولته مقرا لها.

 

اقرأ أيضا: هذه أهمية إعادة فتح معبر القائم-البوكمال.. "استفادة ثلاثية"

ويسيطر الحرس الثوري على مدينة البوكمال، بشكل كامل، إلى جانب تحكمها بقرارات مؤسسات النظام السوري في المدينة، بحسب النشطاء.

 

ويتهم النشطاء الحرس الثوري المتواجد في المدينة، بنشاطات مكثفة لتشييع أبناء المنطقة وخاصة الأطفال والشباب.

التعليقات (0)