سياسة عربية

صحيفة كويتية تتحدث عن رسالة فرنسية لـ"نصرالله"

الرسالة الفرنسية احتوت على تحذيرات بشأن ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية في لبنان- قناة المنار
الرسالة الفرنسية احتوت على تحذيرات بشأن ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية في لبنان- قناة المنار

تحدثت صحيفة الأنباء الكويتية، عن ما قالت إنها رسالة فرنسية، للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، مرتبطة بالأوضاع التي يعيشها لبنان.

 

وأشارت الصحيفة نقلا عن مصادر لم تسمها، إلى أن الرسالة الفرنسية احتوت على "تحذيرات بشأن ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية في لبنان وانعكاس ذلك على الحزب وجمهوره ومناصريه".


وبحسب المصدر، فإن الوضع الراهن قد يفتح الباب أمام البنك الدولي لوضع اليد على الاقتصاد اللبناني وعلى البلاد بشكل عام، مشيرا إلى جولة مساعد الأمين العام للجامعة العربية حسام زكي على الرؤساء والفعاليات السياسية في لبنان، ناقلا رسالة شفهية من الأمين العام أحمد أبوالغيط بالحل الأوروبي الأمريكي لأزمة الحكومة اللبنانية.

 

اقرأ أيضا : نصرالله يتحدث عن ملفات الفساد والقضاء والحصانة بلبنان

 

ويواصل محتجّون لبنانيون، الجمعة، اعتصاما أمام مبنى الضريبة المضافة بالعاصمة بيروت، لليوم الثاني، وسط أنباء عن تدخل قوات الأمن لإدخال الموظفين بالقوة، وهو مشهد تكرر أمام مقار عدة مؤسسات رسمية أخرى في مناطق مختلفة، لا سيما المصرف المركزي.

في المقابل، يخوض الصرافون، الجمعة، إضرابا "تحذيريا" ليوم واحد، أعلنت عنه نقابتهم أمس الخميس، تعبيرا عن رفضهم تحمل مسؤولية الأزمة المالية التي تمر بها البلاد.

ويدخل إضراب مفتوح عن العمل، تخوضه محطات الوقود، يومه الثاني، بقرار من النقابة، على خلفية الأزمة المالية الحادة.

0
التعليقات (0)