سياسة عربية

عطا الله حنا لـ عربي21: التطبيع مع الاحتلال تآمر على فلسطين

عطا الله حنا: الربيع العربي الحقيقي يخدم فلسطين  (عربي21)
عطا الله حنا: الربيع العربي الحقيقي يخدم فلسطين (عربي21)

انتقد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، خطوات التطبيع التي قطعتها بعض الأنظمة العربية مع الاحتلال الإسرائيلي، واصفا ذلك بأنه عبارة عن خنجر يتم غرسه في ظهر الفلسطينيين.

وقال حنا في حديث لـ "عربي21"، على هامش مشاركته اليوم الجمعة ضمن فعاليات، "المؤتمر العالمي الأول حول الأبارتايد الإسرائيلي: الأبعاد والتداعيات وسبل المواجهة": "ما يجري بالنسبة للتطبيع الذي تمارسه بعض الأنظمة العربية مع الاحتلال الإسرائيلي، أنه تحول إلى تآمر على القضية الفلسطينية، وتجاوز كونه تطبيعا للعلاقات بين أطراف محددة".

وذكر حنا، أنه تعرض في أثناء خروجه من فلسطين إلى معاملة قاسية من الاحتلال تصل إلى حد الإهانة، وقال بأن "الاحتلال الإسرائيلي يستهدف إذلال الفلسطينيين في كل المواقع".

على صعيد آخر، رأى عطا الله حنا، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين، أن "الربيع العربي الحقيقي لا يمكن أن يكون إلا في خدمة فلسطين"، لكنه ذكر أن ما يجري على الأرض ليس ربيعا عربيا، وإنما هو ربيع أمريكي صهيوني هدفه تفتيت المنطقة العربية، وفق تعبيره.

وتستضيف مدينة اسطنبول التركية اليوم فعاليات "المؤتمر العالمي الأول حول الأبارتايد الإسرائيلي: الأبعاد والتداعيات وسبل المواجهة" بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي تم إقراره منذ 1978 وفقا لقرار صادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضا: خبراء عرب يحذّرون من مخاطر التطبيع مع الاحتلال

التعليقات (0)

خبر عاجل