سياسة عربية

اغتيال ناشط عراقي بارز في التظاهرات جنوب البلاد

اللامي قتل بعد خروجه من ساحة الاعتصام في ميسان- تويتر
اللامي قتل بعد خروجه من ساحة الاعتصام في ميسان- تويتر

قالت مصادر أمنية عراقية، إن مسلحين مجهولين قتلوا ناشطا معروفا، على مستوى محافظة ميسان جنوبي البلاد.

وأوضحت المصادر أن مجهولين أطلقوا النار، على الناشط فاضل اللامي، في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان جنوبي البلاد.

أفاد مصدر أمني اليوم الجمعة بقيام مسلحين مجهولين بقتل ناشط في الاحتجاجات الشعبية المناهضة للحكومة العراقية في محافظة ميسان جنوبي البلاد.

وأضاف أن المسلحين قتلوا اللامي في الساعة الثانية بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي عند خروجه من ساحة الاحتجاجات وسط مدينة العمارة.

 

اقرأ أيضا: السيستاني: سيندم الجميع إذا تأخرت التشريعات الانتخابية

واغتيال اللامي، واحدة من عمليات القتل والاختطاف، التي تتم بحق النشطاء الفاعلين في التظاهرات، وسبق للحكومة العراقية مطالبة وزارة الدفاع والأجهزة الأمنية، بالكشف عن الجهات التي تقوم باختطاف وقتل الناشطين.

ويأتي هذا الحادث بعد يوم دامٍ قتل فيه 50 متظاهرا، وأصيب مئات آخرون في مدينتي الناصرية والنجف برصاص قوات الأمن ومسلحين مجهولين وفق مصادر طبية وشهود عيان.

وكانت وكالة "رويترز" قالت إن الحصيلة الإجمالية للقتلى، منذ بدء التظاهرات وحتى اليوم الجمعة، بلغت 408 قتلى ومئات المصابين بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

التعليقات (2)
فيصل
الجمعة، 29-11-2019 02:39 م
عادل عبد المهدي وحيدر العبادي والمالكي وجميع قيادات الشيعة التي تصدرت المشهد العراقي بعد سقوط صدام جميعهم ومن ضمنهم المرجعية الشيعية المتمثلة بالسيستاني هم من يقودون المشروع الايراني في العراق فلا تثقوا في اي واحج منهم ولو تعلقو باسوار الكعبة. لذلك ايران من خلال هؤلاء العملاء لن يتنازل للمتظاهرين وعليه فلا بد من اكمال المسير للنهاية مهما بلغت التضحيات ولا بد من مشاركة الجميع في دعم المتظاهرين وتنويع الضغط على الحكومة العميلة في بغداد بكل الوسائل الممكنة. تذكروا ان عملاء ايران لن يوفرو وسيلة لانهاء التظاهرات!
مصري
الجمعة، 29-11-2019 11:45 ص
بالطبع من قام بهذة الجريمة النكراء هم بلطجية و شبيحة الداخلية العراقية المنحطة كما كان السيسي كلب الموساد في مصر يفعل في ثورة 25 يناير .

خبر عاجل