سياسة عربية

مقتل 6 جنود يمنيين و3 عناصر مسلحة بمعارك عنيفة بمأرب

أدت المعارك إلى مقتل عدد من المدنيين بينهم سائق شاحنة من جنسية غير يمنية- عربي21
أدت المعارك إلى مقتل عدد من المدنيين بينهم سائق شاحنة من جنسية غير يمنية- عربي21

قتل 6 جنود يمنيين و3 مسلحين قبليين في مواجهات عنيفة تدور في محافظة مأرب، شرق اليمن، منذ وقت مبكر من الأربعاء.


وأفاد مصدران يمنيان بأن قتالا شرسا اندلع بين القوات الحكومية ومسلحين قبليين تابعين لتاجر سلاح، في منطقة العرقين بمديرية الوادي، الواقعة على بعد 10 كلم من مركز مدينة مأرب.


وأضافا لـ"عربي21"، فضلا عدم كشف هويتهما، أن المواجهات أسفرت عن مقتل 6 من قوات الأمن و3 من المسلحين، الذين تصفهم السلطات المحلية بـ"عناصر تخريبية"، يقودهم تاجر السلاح الشيخ "هادي مثنى".


كما أدت المعارك إلى مقتل عدد من المدنيين، بينهم سائق شاحنة من جنسية غير يمنية، بالإضافة إلى إحراق عدد من الشاحنات، وفقا للمصدرين.

 

اقرأ أيضا: مصدر لـ"عربي21": مقتل قائد عسكري بقصف لوزارة الدفاع بمأرب


وأشار أحد المصدرين إلى أن المسلحين التابعين لتاجر السلاح "مثنى"، استهدفوا بقذائف المدفعية أحياء سكنية بالقرب من المركز الإداري لمدينة مأرب، مشيرا إلى أن "الشيخ مثنى يطالب بتعويضات مالية من التحالف العربي بقيادة السعودية، على خلفية استهدافها مصنع مياه تابعا له قبل 5 أعوام، والذي كان يتمركز فيه الحوثيون".


وذكر أن المواجهات متواصلة في قطع حركة المرور في طريق رئيس يربط مأرب بمحافظات أخرى، حيث ركنت عددا من شاحنات النقل التجارية وحافلات نقل الركاب في جابني الطريق، بسبب اشتداد القتال بين القوات الحكومية والعناصر القبلية.


يذكر أن النيابة العامة في مدينة مأرب أصدرت أمرا مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، بإلقاء القبض على تاجر السلاح" مثنى" وعدد من أولاده، على خلفية قيامه مرات عدة بقطع الطريق العام، وفقا لمواقع محلية.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل