سياسة دولية

ترامب يوجه رسالة غامضة.. "ملاكم مفتول العضلات" (شاهد)

لم يكتب ترامب أي تعليق إلى جانب الصورة- جيتي
لم يكتب ترامب أي تعليق إلى جانب الصورة- جيتي

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جدلا، الأربعاء، بعد نشره صورة مركبة له في شكل ملاكم مفتول العضلات، على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر ترامب في الصورة بشكل ملاكم عاري الصدر، يرتدي قفازين وحزام الفوز.

وبينما لم يرفق ترامب الصورة بأي تعليق، قال عدد من متابعي الرئيس الأمريكي عبر الموقع، إنها ترمز إلى أن ترامب قادر على الخروج فائزا في معركته السياسية مع الديمقراطيين.

ولقيت الصورة تفاعلا كبيرا من متابعي ترامب على صفحته بعد دقائق قليلة على نشرها.

 

 

 


ويجري مجلس النواب الأمريكي بقيادة الديمقراطيين تحقيقا في مزاعم إساءة استخدام ترامب سلطته الرئاسية عبر الضغط على أوكرانيا؛ لفتح تحقيق ضد أحد خصومه السياسيين.


في وقت سابق، حضّت اللجنة القضائيّة التابعة لمجلس النوّاب الأمريكي، الثلاثاء، ترامب أو محاميه
على "المشاركة" في 4 كانون الأوّل/ ديسمبر في جلسة استماع، ستكون بمثابة افتتاح لمرحلة جديدة من التّحقيق في قضيّة عزل الرئيس.

واستجوب المشرّعون في مجلس النوّاب الذي يُسيطر عليه الديمقراطيّون، بشكل علنيّ خلال الأسبوعين الأخيرين، عددا من الشهود، بينهم مسؤولون بالبيت الأبيض ودبلوماسيّون، بشأن مزاعم بأنّ ترامب أساء استغلال سلطته؛ عبر الضّغط على أوكرانيا لبدء تحقيقات من شأنها أن تصبّ في مصلحته سياسيّا.

 

اقرأ أيضا: ترامب يكلف صهره كوشنر بمهمة جديدة.. ما هي؟

وقال النائب الديمقراطي جيري نادلر، في رسالة وجّهها إلى ترامب: "أكتب إليكُم لمعرفة ما إذا كنتم أنتم، أو محاموكم، تنوون حضور الجلسة". و"يجوز لمحامي الرئيس استجواب أيّ شاهد يتمّ استدعاؤه"، وذلك بموجب القواعد الإجرائيّة.

على جانب آخر، قال رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، إن ترامب يشكل أحد أكبر التحديات التي تواجه الاتحاد الأوروبي؛ لأنه "يصلي" من أجل تفكيك التكتل.

وقال توسك في مقابلة مع صحيفة دي تسايت الألمانية الأسبوعية: "لأول مرة في التاريخ، يوجد رئيس أمريكي يعارض علنا أوروبا موحدة. إنه يدعم البريكست، ويصلي من أجل تفكيك الاتحاد".

التعليقات (1)
سمر
الأربعاء، 27-11-2019 11:25 م
قصده ان صحته حديد بعد دخوله المفاجء للمستشفى