حول العالم

زلزال بقوة 6 درجات يضرب أكبر الجزر اليونانية

قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن "الزلزال وقع على عمق 56 كيلومترا بين جزيرتي كريت وكيثيرا"- جيتي
قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن "الزلزال وقع على عمق 56 كيلومترا بين جزيرتي كريت وكيثيرا"- جيتي

أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي وهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، الأربعاء، أن زلزالا قوته ست درجات ضرب أكبر الجزر في اليونان.


وأكدت السلطات اليونانية أن زلزالا قوته ست درجات، بحسب قراءة أولية، هز جزيرة كريت، ولم ترد تقارير عن أضرار مادية أو إصابات بشرية.


وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي وهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن شدة الزلزال بلغت ست درجات، بينما ذكرت إدارة الحماية المدنية اليونانية أنها 6.1 درجة، مؤكدة أنه "لا يوجد ما يدعو للقلق".


وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن "الزلزال وقع على عمق 56 كيلومترا بين جزيرتي كريت وكيثيرا، وشعر به سكان مناطق تمتد حتى أثينا الواقعة على بعد 265 كيلومترا".

 

اقرأ أيضا: 25 قتيلا ومئات الإصابات جراء زلزال ضرب ألبانيا


وقال جورج كومينوس، نائب رئيس بلدية كيثيرا، الذي تشمل اختصاصاته شؤون الحماية المدنية: "كان قويا جدا، حتى أننا ظللنا نتأرجح للأمام والخلف لفترة"، مضيفا أنه "لم ترد إلينا أي تقارير عن أضرار مادية أو إصابات بشرية (..)، وإن المدارس والمباني العامة أغلقت؛ حتى يتسنى فحصها".


وكتب شاهد في إفثيمي في كريت على الموقع الإلكتروني للمرصد الأوروبي المتوسطي يقول: "استمر لفترة طويلة، كنت بالخارج، وكنت أسمع أصوات طقطقة أسوار الشرفات".


وقال آخر من مكان يبعد 47 كيلومترا عن المركز: "هذا أقوى زلزال أشعر به على الإطلاق، اهتز المنزل بشدة، شيء مفزع (..)، شعرت كأنه لن يتوقف. بضع ثوان بدت كأنها دهر".


وكان زلزال شدته 6.4 درجة قد وقع بألبانيا الثلاثاء، وأودى بحياة 21 شخصا على الأقل، وكان أقوى زلزال يشهده البلد، الواقع في منطقة البلقان، منذ عشرات السنين.

 
التعليقات (0)