حقوق وحريات

هكذا رد مسلمو النرويج على حرق القرآن (شاهد)

أقام مسلمو المدينة فعاليات للاستماع إلى تلاوة القرآن الكريم في الشارع
أقام مسلمو المدينة فعاليات للاستماع إلى تلاوة القرآن الكريم في الشارع

رد مسلمو النرويج بطريقتهم الخاصة على ناشطين عنصريين أقدموا على إحراق القرآن الكريم في بلدة كريستيانساند، جنوبي البلاد.


وأقام مسلمو المدينة فعاليات للاستماع إلى تلاوة القرآن الكريم في الشارع، وسط تضامن كبير من مجتمع المدينة الصغيرة، التي أعرب كثير من سكانها عن إدانتهم لجريمة الكراهية التي وقعت بحرق القرآن.


ووقع الحادث في الـ17 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، عندما قامت مجموعة من أفراد جماعة يمينية متطرفة تسمى "أوقفوا أسلمة النرويج" (SIAN) بتنظيم مظاهرة في كريستيانساند، حاولوا خلالها حرق نسخة من المصحف.

 

2
التعليقات (2)
insaniyat
الأربعاء، 27-11-2019 10:07 ص
الإسلام دين الفطرة .. دين الطهارة و العفاف و الشهامة و العدل و لا يحاربه إلا عبيد الشيطان و المنافقين و الفاسقين عبيد الدنيا و شهواتها .. قال الشافعي : آية في ^^ القرآن الكريم ^^ هي سهم في قلب الظالم و بلسم على قلب المظلوم ؟ قال تعالى : ^^ و ما كان ربك نسيا ^^ .. سبحانه الله من بيده ملك السماوات و الأرض و هو على كل شيء قدير .. فلتتق النار ان وقودها نحن و الحجارة اللهم بحق صلاتك على الرسول لا تحرمنا رحمتك .. اللهم إني أسألك حبك و حب من يحبك و حب كل عمل يقربني إلى حبك .. من وصايا لقمان لابنه : يا بني زاحم العلماء بركبتك ، و انصت إليهم بأذنيك ، فإن القلب يحيا بنور العلم كما تحيا الأرض الميتة بمطر السماء . ليس للرجل سوى مجد واحد حقيقي ، هو التواضع . لا شيء يعدل غرور الإنسان و ذاتيته في بعض الأحيان ! فهو يرى نفسه دائماً جديراً بأفضل الأشياء ، فإذا حالت بينه و بينها حوائل العرف و العدل و حقوق الآخرين عليه . لم يتورع في بعض الأحيان عن أن يستخدم الأساليب الميكيافيلية لي في الحقائق ليسوغ المنطق المعكوس لنفسه و للآخرين ، لتحقيق رغباته و أهوائه . المغرور إنسان نفخ الشيطان في دماغه و طمس من بصره و أضعف من ذوقه فهو مخلق مشواه .
مصري
الأربعاء، 27-11-2019 08:19 ص
كلمة الله هي العليا و الله غالب علي امره رضوا ام ابوا هؤلاء الكفرة الفجرة .