حقوق وحريات

حملة تضامنية مع رافع علم فلسطين بمصر بعد ترحيله لسجن طرة

اعتقل الشاب من داخل الاستاد
اعتقل الشاب من داخل الاستاد

دشن النشطاء حملة تضامنية مع الشاب عز منير خضر، بعد صدور قرار من نيابة أمن الدولة العليا بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيق؛ لرفعه علم فلسطين باستاد القاهرة أثناء مباراة منتخب مصر وجنوب أفريقيا. 


وقال المحامي المصري عمرو عبد السلام، الذي وكلته العائلة للدفاع عن الشاب، إنه سيتوجه الأربعاء إلى نيابة أمن الدولة العليا، لمقابلة المستشار العام؛ للوقوف على التهم الموجهة للشاب خضر.

 

عز منير خضر – 19 عاما - وفق ما أكده المحامي، يدرس اللغة العبرية بكلية الآداب في جامعة عين شمس، وتم ترحيله إلى سجن طرة على ذمة حبسه احتياطيا. 

 

بدأت الأحداث بعد قيام عناصر من الأمن المصري بالزي المدني بالقبض على مشجع "عز منير" رفع العلم الفلسطيني في مدرجات استاد القاهرة، وردد هتافات مؤيدة لفلسطين، وانتزاع العلم منه، وتكميم فمه بيدهم، واقتياده من مدرجات الملعب إلى الخارج أثناء المباراة.

 

فيما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لعملية اعتقال عز منير من داخل الاستاد، وسط بعض الهتافات من بعض الحضور، مطالبة الأمن بتركه. 

 

اقرأ أيضا: العلم الممنوع في مصر!

وعقب تداول قرار النيابة بحبس عز منير احتياطيا 15 يوما على ذمة التحقيق، وترحيله إلى سجن طرة "سيئ السمعة"، دشن النشطاء حملة تضامنية معه عبر مواقع التواصل بعنوان" كلنا_عز_منير". 

 

النشطاء وجهوا انتقادات واتهامات حادة للنظام، مستنكرين اعتقال من رفع علم دولة عربية تحت نير الاحتلال وهتف مؤيدا لها، معتبرين ذلك عمالة للاحتلال الصهيوني، وخيانة للعروبة وللقضية الفلسطينية، مؤكدين أن فلسطين ستظل في قلوب الشعوب العربية رغما عن حكوماتها.

 

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الأربعاء، 27-11-2019 09:05 م
وماذا بعد ياسيسى الكلب؟ والله كلب أجرب أشرف منك ومن كل عيلتك اليهودية وعيلة زوجتك إنتصار مناحيم. عز منير خضر شاب مصري عربى وطنى شريف. طبعا الشرف ليس في قاموس حياتك يانجس باسيسى. رفع علم فلسطين أصبح جريمة تحت حكم السيسى! ألهذا ألحد وصلت خيانتك ياسيسى للقضية؟ أم أنه ردا لمعروف وجميل من أنزلوط من الطائرة المصرية التي تم إسقاطها بضباطها المصريين بعد إتمام تدريبهم في أميركا، تم إنزالك منها حتى تكون كلبا لنتنياهو وأصغر صهيونى مثلك. وماذا ننتظر من عميل زنيم، عتل خسيس ياسيسى الصرماية.
مصري
الأربعاء، 27-11-2019 08:17 ص
ايها الخسيس كلب الموساد و مبولة بن زايد و بن سلمان في مصر بأي تهمة سجنت هذا الشاب البرئ ؟ بإذن الله لسوف يأتي يوم يتم فيه استدعاء الألاف بل و الملايين الذين ظلمتهم ليشاهدوك و انت في احقر حفرة لتنال جزاءك العادل ، ليعلموا ان الله يُمهل و لا يُهمل و ان وعد الله حق و لكن صبرا جميلا .