حول العالم

موقع: نجل رئيس سوري سابق طلب مالا لتحديد مكان رفات كوهين

يذكر أن الجاسوس إيلي كوهين تم إعدامه في عهد الرئيس السوري الأسبق أمين الحافظ
يذكر أن الجاسوس إيلي كوهين تم إعدامه في عهد الرئيس السوري الأسبق أمين الحافظ

ذكر موقع نيوزيلندي، أن نجل رئيس سوري سابق طلب أموالا للمساعدة في تحديد مكان رفات الجاسوس الإسرائيلي إيلي كوهين.


وأكد موقع "NewsHub" النيوزيلندي امتلاكه معلومات حصرية حول محاولات لتحديد موقع رفات الجاسوس الإسرائيلي إيلي كوهين.


وأفاد الموقع بأن لاجئا سوريا يعيش في مدينة أوكلاند اسمه خالد الحافظ، يقول إنه ابن الرئيس السوري الأسبق أمين الحافظ، اتصل بمسؤولي الموقع وأخبرهم بأنه كان يتعاون مع مخابرات نيوزيلندا، للمساعدة في تحديد مكان رفاة الجاسوس الإسرائيلي.

 

يذكر أن إيلي كوهين تم إعدامه بعد اكتشافه في عهد الرئيس السوري الأسبق أمين الحافظ.


وتوضح المكالمات التي كشفها الموقع، أن مسؤولي المخابرات النيوزيلندية سعوا لتنظيم لقاء بين الحافظ والموساد، قائلين إن "شركاءنا يريدون التحدث إلى مساعدي والدك الذين ما زالوا على قيد الحياة" لمحاولة الحصول على معلومات حول مكان دفن إيلي كوهين. في المقابل، طلب الحافظ دفع مبلغ نقدي قيمته مليون دولار، وقام بتمرير تفاصيل حسابه البنكي إلى مسؤولي الاستخبارات في نيوزيلندا، غير أن محاولة عقد الصفقة لم تؤت ثمارها في النهاية.


وقال اللاجئ السوري: "أنا الشخص الوحيد على هذا الكوكب الذي يعرف مكان دفن إيلي كوهين"، مضيفا أن سعيه لتحديد مكان رفاته "ليس من أجل كسب المال، بل من أجل زوجة كوهين وأطفاله".

 

اقرأ أيضا: الموساد يستعيد ساعة جاسوس تم إعدامه قبل 53 عاما (صورة)

التعليقات (3)
fawzi_60
الإثنين، 25-11-2019 05:37 م
الدنيا فيها خير يا جدعان
عابر سبيل
الإثنين، 25-11-2019 02:02 م
هو لا يريد مالا .!!!! انما يريد ان يفعل ذلك من اجل الخير ( وكسب الاجر من الله ) ولكنه مرر رقم حسابه المصرفي لكي يدفع له اليهود ثمن نذالته وخيانته ...اليهود يحتفظون بجثامين شهداء فلسطينيين سقطوا في المواجهة مه العدو الصهيوني الحاقد دفاعا عن ارضنا ..ارض الاسلام والمسلمين ...ارض الرباط ..مدفن الانبياء ..ولم نرى من اليهود اي بصيص لاحترام عوائل شهداءنا ..ويرفضون رفضا قاطعا تسليمهم جثامين اولادهم وبناتهم .. ولا نرى اي ضغط من دولة عربية صديقة وحليفة لاسرائيل تفعل شيئا في سبيل هؤلاء الشهداء وعوائلهم ..ويصرون على ذلك بكل حقد وسفالة معهودة لدى حفدة القردة والخنازير...وهذا( الشريف) متألم على شعور عائلة الجاسوس كوهين .
من سدني
الأحد، 24-11-2019 11:18 م
كنّا نود ان نترحم على من رحل ولكن لم نجد مكرمه او حسنه من الحافظ لنترحم عليه وخاصة ونحن نعيش توابع زلات هذا الحكم العفن وما أتى من بعده من حكم القرامطه النصيرييين بسبب (جحشنة الحافظ وامثاله ) … وان صح ان المدعو خالد الحافظ انه ابن أمين الحافظ ويسعى للكشف عن رفات كوهين فالحقيقة انك اصيل مثل ابيك وانك رجل شهم وتحب فعل الخير وتريد الراحه لعاءلة الجاسوس كوهين وقد تثبت لنا إنك وأبوك زرية بعضها من بعض فقبلك كان ابوك عميلاً للجاسوس كوهين وتأبى الا ان تكون اكثر عمالة من ابيك مع علمنا ان الرفات ربما نقله الاسد الكبير الى محيط القرداحه وهذا اكثر الظن ولا احد يعرف مكان الرفات ال عدة أشخاص من رجال الأب الاسد هم محمد إلخولي وعلي دوبا والاسد وغير ذالك (علاك مصدّي ).

خبر عاجل