حقوق وحريات

النائب العام المصري يحيل شكوى عائشة الشاطر لنيابة أمن الدولة

العفو الدولية أكدت أن عائشة تعرضت للضرب المبرح والصدمات الكهربائية والاختفاء القسري- مواقع التواصل
العفو الدولية أكدت أن عائشة تعرضت للضرب المبرح والصدمات الكهربائية والاختفاء القسري- مواقع التواصل

على خلفية التدهور الشديد لحالتها الصحية، أحال النائب العام المصري الشكوى المقدمة من دفاع المعتقلة عائشة خيرت الشاطر إلى نيابة أمن الدولة، للتحقيق فيها.

وحسب بيان للنيابة العامة، مساء الأحد، طلبت نيابة أمن الدولة العليا الملف الطبي الخاص بـ "عائشة الشاطر"، وأمرت باستدعاء الطبيب المشرف على حالتها لسماع أقواله.

وأوضح البيان أن شكوى دفاع عائشة تخص تدهور حالتها الصحية، نظرا لسوء أوضاع محبسها.

وقبل أيام، طالبت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية بأن تضع حدا فوريا لتعذيب عائشة الشاطر، التي أكدت أنها تعاني من حالة صحية حرجة، لافتة إلى "تعرض عائشة للحبس الانفرادي لمدة تسعة أشهر، منذ أن تم نقلها إلى السجن، وهذه الفترة المطولة من الحبس الانفرادي تصل إلى حد التعذيب بشكل واضح".

وأبلغت مصادر منظمة العفو الدولية أن عائشة تعرضت للضرب المبرح، والصدمات الكهربائية، والاختفاء القسري.

وقالت المنظمة الدولية، في بيان لها، وصل إلى "عربي21" نسخة منه،: "لم تنته محنتها (عائشة) عندما أمرت السلطات بنقلها إلى سجن القناطر النسائي في أواخر كانون الثاني/ يناير 2019. بدلا من ذلك، تعرضت للحبس الانفرادي المطول في ظروف تصل إلى حد التعذيب".

اقرأ أيضا: "العفو الدولية" تطالب بوقف تعذيب المعتقلة عائشة الشاطر

وكانت والدة عائشة الشاطر قد نفت صحة التصريحات التي قالها الإعلامي المصري أحمد موسى، المُقرب من سلطة الانقلاب، بوجود مرض وراثي لدى ابنتها، موضحة أن الأمن يعرقل قرار القضاء بعلاج عائشة على نفقة أسرتها والسماح بزيارتها.

التعليقات (2)
مصري
الإثنين، 25-11-2019 02:17 ص
و هل في مصر اي تمثيل للعدالة او لحقوق المجتمع في مصر أنه الاحتلال الغاشم في ابشع صوره حيث العسكر الانجاس كلاب تل ابيب و خدامهم في كل ارجاء مصر المحتلة و ما النايب العام إلا كلب من كلاب السيسي القذر كلب الموساد في مصر و كل مسئول في كرخانة العسكر هو في النهاية كلب من كلاب السيسي فأي نيبة تلك التي ستحقق في شكوي عائشة الشاطر و باي تهمة من الاصل تم اختطافها و اخفائها يا كلاب العسكر و ما امن الدولة و نيابتها إلا شياطين من شياطين الانس المتأصل فيهم الاجرام و الارهاب و كل ما هو منحط فلعنة الله عليكم و علي اسيادكم في تل ابيب ايها الخونة الفجرة .
ندعوا الله الوكيل
الأحد، 24-11-2019 07:52 م
عائشة و علا القرضاوي و غيرهن من النساء في غياهب السجون و لم يتحرك أحد من المسلمين و حتى من الغرب الذي يدافع على حقوق المرأة في كل ثانية عار علينا جميعاً.