سياسة عربية

هكذا ردت إيران على اتهامات دول خليجية بمؤتمر المنامة

طهران اتهمت دولا في المنطقة بأنها "تصنع الإرهاب" ثم "تقوض الأمن الإقليمي عبر جذب القوات الأجنبية"- جيتي
طهران اتهمت دولا في المنطقة بأنها "تصنع الإرهاب" ثم "تقوض الأمن الإقليمي عبر جذب القوات الأجنبية"- جيتي

قال متحدث الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، إن دولا في المنطقة "تصنع الإرهاب" ثم "تقوض الأمن الإقليمي عبر جذب القوات الأجنبية".

جاء ذلك في بيان، ردا على اتهامات لبلاده، صدرت عن مسؤولي دول خليجية، أثناء مشاركتهم في مؤتمر "حوار المنامة الـ15"، خلال اليومين الماضيين.

وبحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية، اتهم موسوي تلك الدول بـ"انتهاك مبدأ حسن الجوار من خلال التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين"، وقال إن الاتهامات الموجهة لبلاده "لا قيمة لها ومرفوضة".

اقرأ أيضا: NYT: مطبعون عرب مع إسرائيل يعلنون عن إنشاء مجلس لهم

وأضاف: "العدوان العسكري بقيادة السعودية على اليمن وقتل عشرات الآلاف من النساء والأطفال الأبرياء وتدمير البنية التحتية لهذا البلد، فضلا عن اللجوء إلى السلوك الاستعماري في محاولة للإطاحة بالحكومات الشرعية، وجلب الأنظمة العميلة، لن تمحى أبدا من الذاكرة التاريخية للرأي العام في المنطقة والعالم".

ودعا موسوي هذه الدول إلى التخلي عن التوهم وتقبل الحقائق والدخول في حوار وتعاون جماعي لتوفير الاستقرار والأمن والتقدم الإقليمي.

وكان مسؤولون من الإمارات والبحرين والسعودية هاجموا إيران على هامش مشاركهم في منتدى حوار المنامة حول الأمن البحري، متهمين طهران بالتدخل في الشؤون الإقليمية واتباع سياسة عدائية وزعزعة استقرار المنطقة.

التعليقات (0)

خبر عاجل