سياسة دولية

مسؤول إيراني: اعتقلنا عناصر من "داعش" في المظاهرات الأخيرة

السلطات شنت حملة اعتقالات وقطعت الانترنت ما تسبب في تراجع المظاهرات- جيتي
السلطات شنت حملة اعتقالات وقطعت الانترنت ما تسبب في تراجع المظاهرات- جيتي

قال مسؤول إيراني، إن الجهات الأمنية في ولاية كرمنشاه اعتقلت عناصر من تنظيم الدولة، ومنظمات أخرى "مناهضة للثورة" خلال المظاهرات التي اندلعت مؤخرا للاحتجاج على رفع أسعار الوقود.


وأعلن محافظ كرمانشاه هوشنك بازوند عن اعتقال عناصر من تنظيمي الدولة وباجاك، وآخرين ضالعين في تخريب الممتلكات العامة والخاصة خلال أحداث الشغب التي وقعت الأسبوع الماضي. بحسب وكالة أنباء فارس.
وقال بازوند: "خلال الأسبوع الماضي قامت حفنة مدعومة من قبل أعداء البلاد وموجهة من جانب الزمر المعادية للثورة بالتعدي على أموال وأرواح المواطنين والهجوم على المراكز الاقتصادية في مدينة كرمانشاه، إلا أنهم لقوا رد فعل واستنكار شديدين من قبل أهالي كرمانشاه الشرفاء".


وأضاف: "المخربون ومثيرو الشغب الذين أحرقوا الكثير من الوحدات الاقتصادية في مدينة كرمانشاه هم عناصر تابعة للتنظيمات الارهابية داعش وباجاك والمنافقين، والمناهضين الآخرين للثورة حيث تم تحديدهم كلهم من قبل القوات الأمنية وسيجري التعامل معهم بحزم وبصورة قانونية".

 

اقرأ أيضا: نائب روحاني يحذر "دولا" من تبعات تورطها بالاحتجاجات

وقال محافظ كرمانشاه، إن الأحداث الأخيرة كشفت "تدخل ودعم الأجانب للأشرار حيث أعلنوا صراحة أنهم خططوا لأعمال الشغب هذه، إلا أن أهالي كرمانشاه أعلنوا بوعي استنكارهم لهذه الأعمال".

وكانت إيران شهدت احتجاجات واسعة؛ بسبب رفع الحكومة أسعار البنزين بنسبة 200 في المئة، لكن السلطات شنت حملة اعتقالات عنيفة، وقطعت الإنترنت في البلاد، ما تسبب في تراجع التظاهرات.
التعليقات (4)
دولار
الأحد، 24-11-2019 12:57 م
ايران تكذب دائما ومشكلة اميركا انها تتعامل مع ايران على انها مشكلة بين السعودية وايران فقط وهاهي ايران تضرب اميركا في اقتصادها بالعملة الاميركية المزورر التي انتشرت في سوريا والعراق ولبنان بملايين الدولارات https://www.youtube.com/watch?v=t7Y0XgPabrU
محمود
الأحد، 24-11-2019 12:32 م
سبحان الله كل السنين الماضية لم تقم داعش باي عمل ضد إيران الان عندما الشعب انتفض ضد الظلم تم توجيه التهمة لأشخاص انتماءهم لداعش قاموا بالمظاهرات . سبحان مغير الاحوال
قارئ
الأحد، 24-11-2019 10:55 ص
هههههه دينهم التقية والكذب. لو قالوا اسرائيل او امريكا كنا صدقناهم وان كذبوا لان الكذبة فيها منطق معقول. الحمد لله على نعمة العقل والدين.
Rafat
الأحد، 24-11-2019 08:30 ص
الملالي وإعلامهم الكاذب!!!!!!!!!!!!!!!!