سياسة عربية

اشتية: موافقة حماس الخطية بشأن الانتخابات تصل الأحد القادم

اشتية: الرئيس عباس استلم ردا بالموافقة من قبل 14 فصيلا على عقد الانتخابات- جيتي
اشتية: الرئيس عباس استلم ردا بالموافقة من قبل 14 فصيلا على عقد الانتخابات- جيتي

قال رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، إن رد حركة "حماس" على رسالة الرئيس محمود عباس المتعلقة بالانتخابات من المتوقع وصولها الأحد القادم.

وأفاد اشتية، خلال افتتاح الحديقة الدولية، بمدينة رام الله، بأن رئيس السلطة محمود عباس دعا إلى عقد الانتخابات التشريعية والرئاسية، واستلم ردا بالموافقة من قبل 14 فصيلا على عقد هذه الانتخابات.

من جهة أخرى، طالب اشتية، ممثلي الدول المختلفة بالضغط على إسرائيل للسماح بعقد الانتخابات في القدس، إلى جانب الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرا إلى أن "الاتفاقيات مع إسرائيل سمحت لنا بعقدها في القدس سابقا خلال انتخابات عديدة".

 

اقرأ أيضا: كاتب إسرائيلي: فوز حماس بالانتخابات القادمة كابوس لإسرائيل

وسبق أن أعلنت حركة حماس والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة موافقتها على إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية دون إشتراط لتزامنها.

وتكرر موقف "حماس" على لسان نائب رئيس مكتبها السياسي، صالح العاروري، الثلاثاء الماضي، والذي أوضح خلال لقاء متلفز على  قناة "الأقصى" الفضائية بأن رد حركته المكتوب والذي طلبه عباس جاهز ليتسلمه رئيس لجنة الانتخابات المركزية.

ومن الجدير ذكره أن عباس أرسل أيضا في 7 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، رسالة إلى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بينها حركة "حماس"، عبر رئيس لجنة الانتخابات المركزية، حنا ناصر، تضمنت رؤيته لإجراء الانتخابات.


وجاء في الرسالة أن عباس، سيصدر مرسوما بإجراء الانتخابات التشريعية يليه عقد لقاء وطني يتم خلاله بحث آليات إجراء الانتخابات.


وعقدت آخر انتخابات رئاسية في 2005، بينما أجريت آخر انتخابات تشريعية 2006.

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الخميس، 21-11-2019 10:11 م
هل تعرف حماس أنها بموافقتها على دعوة عباس، إقامة انتخابات ، فهى تعطى الشرعية لهذا العباس، فاقد الشرعية. حماس تعرف وساخة أوسلو ووساخة أهل أوسلو، وكان عليها أن لا تقرب كل ما نتج عن أوسلو، ولكن تم إستدراجها إلى انتخابات 2006، فدخلت عن طيب خاطر بيت الدعارة ألأوسلوى. أليوم توافق حماس على انتخابات يدعو لها رئيس غير شرعى. هل نسيت حماس، قول عباس، لا يمكن أن أسمح بإقامة حزب ألله آخر في غزة، ولا مصالحة إلا بنزع سلاح حماس كليا. عباس يعرف أن حزب الله أشرف منه ومن كل من حوله من المنافقين الفاسدين، ألرمم كلاب بنو صهيون!!!!